الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مجمع خدمات حكومية ومدينة صناعية وأسواق جديدة في رأس الخيمة خلال عامين

مجمع خدمات حكومية ومدينة صناعية وأسواق جديدة في رأس الخيمة خلال عامين
اعتمدت دائرة البلدية في رأس الخيمة جملة خطط تطويرية خلال العامين المقبلين، تشمل مدينة صناعية جديدة في منطقة الصالحية، وأسواقاً تجارية متخصصة في المدينة الحديثة، ومجمع خدمات حكومياً في المناطق الشمالية للإمارة.

وأشار مديرعام الدائرة، منذر بن شكر الزعابي، إلى تسليم ملف المدينة الصناعية الجديدة للجهات المختصة في الإمارة، لتهيئة البنية التحتية ومتطلبات إنشاء المدينة، بناء على أسس عملية التخطيط بحسب اعتمادها على معايير عالمية ومتطورة، واعتبارات تتعلق بتوزيع الاستثمارات الصناعية في المدينة ومساكن العمال.

وأوضح خلال لقاء «حوار مع مسؤول»، الذي تنظمه جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، أن الدائرة خططت كامل المدينة الصناعية في منطقة الصالحية برأس الخيمة، حيث سيحد المشروع من الكراجات والمحلات الصناعية ومساكن العمال المنتشرة في الإمارة بشكل شبه عشوائي.


وأنجزت الدائرة 60% من تصاميم المدينة الصناعية، لدعم مشاريع الشباب، حيث تم تخصيص أراض ومساحات لأصحاب المشاريع الاقتصادية من الشباب المواطن، شريطة أن يكون هو المالك المباشر للمشروع.


ولفت الزعابي إلى أن موقع المدينة الصناعية التي ستعمل خلال العام المقبل سيخدم مناطق الإمارة كافة بحكم قربه من الطريق الدائري على امتداد شارع الإمارات في رأس الخيمة.

وأضاف أن هذه المدينة ستتركز على تجميع كل الكراجات والمعامل التي تقع ضمن المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وبيّن أن البلدية ستنشئ أسواقاً جديدة في المناطق السكنية بمدينة رأس الخيمة الحديثة، والتي تتضمن مناطق الرفاعة ومدينة خليفة بن زايد ومنطقة الظيت، بهدف توفير احتياجات السكان وجميع الخدمات اللازمة لحياة متكاملة.

ولفت إلى اعتماد خطة لبناء أسواق جديدة لبيع الأسماك والخضراوات والفواكه، بالإضافة إلى مقاصب متطورة في المناطق السكنية الجنوبية خلال العامين المقبلين.

وعلى صعيد آخر، قال بن شكر إن الدائرة أنجزت نحو 50 % من مشروع العنونة في رأس الخيمة، وسوف تنتهي منه في2021.