الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

إماراتية ضمن قائمة فوربس لأقوى النساء في العالم 2019

إماراتية ضمن قائمة فوربس لأقوى النساء في العالم 2019

أصدرت المجلة الأمريكية فوربس قائمتها السنوية لأقوى 100 امرأة على مستوى العالم لعام 2019، حيث يشمل التصنيف شخصيات سياسية ومديرات وناشطات ومشاهير من السيدات وغيرهن، ويؤخذ بعين الاعتبار التأثير والقدرة على صنع القرار وتغيير فكرة العالم عن السلطة التي تتمتع بها.

وضمت القائمة سيدتين عربيتين فقط هما الإماراتية رجاء عيسى القرق التي تشغل منصب رئيس مجلس سيدات أعمال دبي والمديرة التنفيذية في "مجموعة عيسى صالح القرق"، وتتكون من 27 شركة تعمل في مجالات التجزئة والبناء والمعادن، وهي أول سيدة إماراتية تم تعيينها في مجلس إدارة بنك «إتش إس بي سي الشرق الأوسط».

بالإضافة للسعودية رانيا نشار وهي أول سيدة سعودية تتولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرفية مُدرجة في المملكة.



واحتلت الإماراتية رجاء القرق، الحاصلة على الدكتوراه الفخرية من جامعة كوينز في المملكة المتحدة في مجال إدارة الأعمال والعلاقات التجارية والتعليم، المركز الـ84 في القائمة، وهي المرَّة الثانية التي يُدرج فيها اسم القرق بين أسماء أقوى 100 امرأة في العالم بعد عام 2017.


بينما حلت السعودية رانيا نشار في المركز الـ97، وهي أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسيل الأموال من جمعية متخصصين في مكافحة غسيل الأموال المعتمدين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحافظت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للمرة التاسعة على التوالي على صدارة القائمة، تلتها الفرنسية رئيسة البنك المركزي الأوروبي والمدير العام السابق لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.