الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

جامعة زايد تحصد مرتبة "4 نجوم" في تصنيف "كيو إس" العالمي

جامعة زايد تحصد مرتبة "4 نجوم" في تصنيف "كيو إس" العالمي
حصلت جامعة زايد على مرتبة "4 نجوم" في تصنيف "كيو إس" العالمي لمنظمة "كيو إس إنتليجانس". وحصدت الجامعة هذا التصنيف في الاحتفالية الختامية للدورة السادسة لمؤتمر "إعادة تخيل التعليم Reimagine Education" الذي عقدته المنظمة في لندن، أمس، وشارك فيه 700 من المتخصصين في مجال التعليم، حيث ناقشوا موضوعات تنوعت ما بين قياس مكاسب التعلم على نحو أفضل والتطبيقات المحتملة لاستخدامات البيانات التعليمية الكبيرة في تطوير العملية التعليمية.

واستعرض المؤتمر العروض النهائية الخاصة بجوائز إعادة تخيل التعليم، حيث تم طرح أفضل التطبيقات المتنافسة في كل فئة في اليوم الأول للمؤتمر، ومنحت الجوائز للحلول التعليمية التقنية الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، كما قدمت الجامعة ورقة عمل حول أفضل الممارسات في "استخدام التكنولوجيا لدعم تقييم نتائج التعلم في جامعة زايد".

وأكد الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، أن الجامعة التي تحظى مختلف برامجها الأكاديمية بالاعتماد محلياً وعالمياً، وبتوجيه من رئيسة الجامعة نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ستواصل التقدم في رحلتها نحو التميز عالمياً والتي بدأت قبل عامين بدخول تصنيف "كيو إس" للجامعات العالمية لأول مرة.


من جانبه، قال الدكتور مايكل ويلسون نائب مدير الجامعة ورئيس الشؤون الأكاديمية إن هذا التصنيف يعد شهادة دولية مستقلة على جودة التعليم الذي تقدمه جامعة زايد لطلبتها والرعاية والاهتمام اللذين توفرهما حكومة دولة الإمارات لتعليم أبنائها". يُشار إلى أن جامعة زايد بالإضافة إلى التقييم العام، فإنها حصلت على "5 نجوم" في المعايير الفرعية التي وضعتها المؤسسة في مجالات التعليم والتوظيف والمرافق والشمولية بالإضافة إلى "4 نجوم" في التطور الأكاديمي والصفة العالمية المسؤولية المجتمعية وفي البرامج المتخصصة.


وتعرِّف كيو إس مستوى "الـ4 نجوم" الذي حصلت عليه الجامعة ككل، بأنه يمثل "جامعة توصف بالكثير من العالمية، ولديها سجل ممتاز في التدريس والبحث العلمي وتوفر بيئة متميزة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس".