الجمعة - 17 يناير 2020
الجمعة - 17 يناير 2020



القطامي مدشناً حافلة «الصيدلية المتنقلة» المجهزة بأحدث التقنيات ضمن أعلى المواصفات. (الرؤية)
القطامي مدشناً حافلة «الصيدلية المتنقلة» المجهزة بأحدث التقنيات ضمن أعلى المواصفات. (الرؤية)

إطلاق الصيدلية المتنقلة لتوصيل الدواء إلى المنازل بالمجان في دبي



أطلقت هيئة الصحة بدبي، خدمة نقل الدواء للمنازل مجاناً، والتي تعد الأولى من نوعها في تكاملها وأنظمتها الإلكترونية المتصلة بقاعدة البيانات والمعلومات في الهيئة، وذلك من خلال «الصيدلية المتنقلة»، التي دشنتها الهيئة، أمس.

وتتمثل الصيدلية المتنقلة بحافلة مجهزة بأحدث التقنيات وضمن أعلى المواصفات، يرافقها صيدلي متخصص لتسليم الدواء وتقديم الاستشارات والإجابة على أي استفسارات، بجانب التوصيات والنصائح الطبية التي يقدمها الصيدلي حول استخدامات الأدوية وفاعليتها.


ودشنت الهيئة صيدليتين متنقلتين، تحت عنوان «دوائي»، ضمن خطة توسعية سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة لتغطية ربوع دبي كافة ومناطق أخرى، من خلال مجموعة مجهزة من الحافلات.

وتستهدف هيئة الصحة بدبي من هذه الخدمة المتواصلة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، كبار المواطنين، وأصحاب الهمم، والحالات المرضية الصعبة التي تحول ظروفها الصحية دون الوصول إلى صيدليات الهيئة لاستلام الدواء.

وقال المدير العام للهيئة حميد القطامي إن الصيدلية المتنقلة واحدة من حزمة مبادرات تنفذها الهيئة على مستوى الخدمات الدوائية، وسبقتها «الصيدلية الذكية» في مستشفيات الهيئة وبعض من مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأكد أن تطوير الخدمات الصيدلانية والدوائية في الهيئة، يرتكز على تطبيق أحدث ما وصل إليه العالم من تقنيات وحلول ذكية ونظم ومعايير، لضمان مأمونية الدواء في جميع مراحله، وحتى يصل إلى المتعاملين، ومن بين ذلك نظام الـ«باركود»، وسلاسل التبريد (Cold Chain)، التي تعد الأفضل في مجال سلامة وجودة وفاعلية الأدوية.

ورافق مدير إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية في صحة دبي الدكتور علي السيد، الصيدلية المتنقلة، أمس، لتسليم أول دواء لأحد المرضى في منزله، إيذاناً ببدء الخدمة الجديدة.

وأوضح السيد أنه يمكن للمستهدفين من الخدمة التواصل مباشرة مع الصيدلية التابع لها في أي من منشآت الهيئة الطبية، لطلب الدواء وتسليمه له في المنزل.
#بلا_حدود