الخميس - 06 أغسطس 2020
الخميس - 06 أغسطس 2020
No Image

2000 فرصة وظيفية ضمن مبادرة تسريع التوطين



أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن توفير أكثر من 2000 فرصة وظيفية ضمن مبادرة تسريع التوطين في قطاعي الطاقة والبترول والكهرباء والغاز التي أطلقتها بالتعاون والشراكة مع وزارة الطاقة والصناعة والشركات والمؤسسات المشغلة في القطاعين.

وقالت، في بيان صحافي، إن أكثر من 590 مواطناً ومواطنة استفادوا حتى الآن من الفرص الوظيفية التي وفرتها المبادرة، إذ حصل بعضهم على الوظيفة، وتلقى البعض الآخر العروض للعمل لدى المؤسسات والشركات العاملة في القطاعين المذكورين.


ومن المقرر أن تواصل وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع شركائها، تنظيم أيام التوظيف في مراكز التوطين التابعة لها بمختلف المناطق، والتي سيعلَن عنها تباعاً في حسابات الوزارة بوسائل التواصل الاجتماعي لاستقطاب المزيد من المواطنين والمواطنات بما يمكّنهم من الاستفادة من فرص التوظيف التي تم توفيرها في القطاعين.

ودعت الوزارة المواطنين والمواطنات الراغبين في العمل لدى القطاعين المستهدفين إلى المشاركة في أيام التوظيف لتعزيز فرص حصولهم على الوظائف بما يلبي تطلعاتهم.

وأشاد البيان بتعاون العديد من الشركات العاملة في قطاعي الطاقة والبترول والكهرباء والغاز وتفاعلها مع مبادرة تسريع التوطين.

كما دعا المؤسسات والشركات العاملة في القطاعين المستهدفين إلى التعامل مع ملف التوطين باعتباره خياراً استراتيجياً وأولوية وطنية تحظى بدعم ومتابعة القيادة الرشيدة وهو الأمر الذي يتطلب توحيد جهود مختلف الجهات وتطوير الشراكة بينها بما يسهم في تحقيق مستهدفات التوطين.

وأكدت الوزارة مواصلة تقديم الدعم للمؤسسات والشركات في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومنها قطاعا الطاقة والكهرباء والغاز، وذلك انطلاقاً من حرص الوزارة على الاضطلاع بمسؤولياتها ودورها في إطار ما تفرضه الشراكة الاستراتيجية مع هذه القطاعات لتحقيق مستهدفات التوطين.

وكان لقاء عقد مؤخراً في ديوان الوزارة بدبي شهد بحث آخر مستجدات تطبيق مبادرة تسريع التوطين في قطاعي الطاقة والكهرباء والغاز بحضور مسؤولي وممثلي مجموعة من الشركات المستهدفة.
#بلا_حدود