الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

التربية تعلن عن تسجيل طلبة الثانوية العامة في الدفعة الـ 14 بالخدمة الوطنية

وجه قطاع العمليات المدرسية بوزارة التربية والتعليم إدارات المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة للتنبيه على الطلبة المواطنين بالثانوية العامة (الثاني عشر) للتسجيل في الدفعة الـ14 بالخدمة الوطنية والاحتياطية.

وأكدت الوزارة في تعميم أصدرته بذلك الشأن أنه سيتم استقبال طلبة الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2019 ـ 2020، خلال فترة العطلة الدراسية الحالية بشكل فردي وذلك لتفادي التأخير في نهاية العام الدراسي.

وشددت على ضرورة إبلاغ الطلبة المستهدفين بالتوجه لمكاتب التجنيد خلال ساعات العمل الرسمية من الساعة السابعة صباحاً وحتى الواحدة والنصف ظهراً من الأحد إلى الخميس.


ونبهت الوزارة على ضرورة توفير كافة الطلبة للمستندات المطلوبة والتي تتمثل في أصل وصورة خلاصة القيد، وأصل وصورة جواز السفر، إضافة إلى أصل وصورة بطاقة الهوية الإماراتية.

كما شملت المستندات المطلوبة صور شخصية، وأصل وصورة شهادة الميلاد، لافتة الوزارة إلى ضرورة مراعاة حضور الطلبة صائمين بهدف إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة.

وأوضحت الوزارة أن توجه الطلبة أثناء التسجيل بالخدمة الوطنية لا بد أن يكون فردياً عن طريق المواصلات الخاصة، مشددة على ضرورة الحضور بالزي الوطني.

وفي سياق متصل منحت الوزارة طلبة الصف الثاني عشر الملتحقين بالخدمة الوطنية والراسبين في نهاية العام الدراسي، فرصة جديدة لتحقيق درجة الاجتياز والحصول على شهادة إتمام المرحلة الثانوية من خلال برنامج اجتياز.

وأوضحت أن ذلك البرنامج يطبق على الطلبة الراسبين في مواد المجموعة A، وذلك بعد امتحان الإعادة، حيث يتم إعداد الامتحانات بشكل مركزي، خصوصاً أن مهاراته موازية لامتحانات نهاية العام الدراسي.

وتابعت: يطبق ذلك الامتحان إلكترونياً وورقياً، ويتم تحديد زمنه ومكان تطبيقه بالتنسيق مع الخدمة الوطنية، لافتة إلى أن درجة ذلك الامتحان مستقلة وتدخل ضمن مجموع درجات الطالب.

ولفتت الوزارة إلى رصد درجة الحد الأدنى للطالب في حال تمكنه من الاجتياز، وفي حال عدم تحقيقه النهاية الصغرى يعد الطالب غير مجتاز للمادة الدراسية (راسباً)، ويمكنه الالتحاق بدورة امتحانية لمرة ثانية في حال تم تحديد دورة جديدة.
#بلا_حدود