السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

تخصص دراسي لاستمرارية العمل في الأزمات بجامعة خليفة قريباً

تخصص دراسي لاستمرارية العمل في الأزمات بجامعة خليفة قريباً
تدرس جامعة خليفة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، افتتاح تخصص دراسي خاص لاستمرارية العمل بالأزمات والكوارث، مؤكدين على أهمية تأهيل كوادر متخصصة في هذا المجال.

جاء ذلك في الملتقى الأول لشرطة أبوظبي الخاص باستمرارية الأعمال أثناء الأزمات، الذي يحمل شعار «الجاهزية والتكامل»، برعاية قائد عام شرطة أبوظبي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي.

وأفاد رئيس قسم استمرارية الأعمال بشرطة أبوظبي الرائد أحمد الغفلي بأن 11 طالباً من أكاديمية ربدان يدرسون تخصص استمرارية الأعمال في الأزمات والكوارث إلى جانب 10 طلبة من جامعة خليفة من تخصص العلوم الإنسانية تمت دعوتهم إلى الملتقى لتشجيعهم على العمل في هذا المجال.


وأكد أن تخصص الأزمات والكوارث في أكاديمية ربدان يشهد إقبالاً، متوقعاً أن يستقطب القسم الجديد في جامعة خليفة مشاركة كبيرة من الطلبة.


وأوضح أن أبرز التحديات التي يواجهها القطاع يكمن في أن الأزمات والكوارث ثقافة جديدة تتطلب توعية من قبل الشباب ليتعرف بشكل أكبر على تفاصيل التخطيط المسبق والمشاركة الميدانية الفاعلة.

وأكد قائد عام شرطة أبوظبي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، في كلمة ألقاها مدير قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي العميد سهيل سعيد الخييلي بالإنابة عنه، أن الملتقى محطة مهمة لتبادل المعرفة وتداول الخبرات واستشراف المستقبل ومواجهة التحديات في حالات الطوارئ والأزمات.

وأفاد مدير إدارة الأزمات والكوارث بشرطة أبوظبي العقيد أحمد ناصر الكندي بأن شرطة أبوظبي حققت إنجازات كبيرة في مجال إدارة استمرارية الأعمال أثناء الطوارئ والأزمات.