الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020
No Image

صحة دبي تدشن مشروع «طبيب لكل مواطن»

دشنت هيئة الصحة بدبي، اليوم الثلاثاء، مشروع «طبيب لكل مواطن»، الذي كان وجّه بتنفيذه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، في البند الخامس من وثيقة الخمسين.

وأعلنت الهيئة، خلال حفل الإطلاق، عن بدء تشغيل «مركز خدمات طبيب لكل مواطن»، الذي سيتولى إدارة الخدمات المندرجة تحت المشروع، كالتطبيب عن بعد، وتقديم الاستشارات الطبية بالصوت والصورة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، عبر مجموعة كفاءات طبية محترفة ومدربة.

وتشمل الخدمات التي يوفرها المركز الاستشارات الطبية، وما يتصل بها من «التشخيص المبدئي للحالات المرضية، ووصف العلاج المناسب، وتحويل الحالات المرضية للمستشفيات والمراكز الصحية، وحجز المواعيد والتنسيق والمتابعة للمرضى».


وأوضحت الهيئة أن المرحلة الأولى للمشروع، التي بدأت أمس، تشمل الاستشارات الطبية المتعلقة بطب الأسرة فيما ستتوسع نطاق خدماتها وتخصصاتها الطبية لاحقاً.

ومع بدء تشغيل المرحلة الأولى، سيكون بمقدور المواطنين التواصل مع «مركز خدمات طبيب لكل مواطن»، والاستفادة من خدماته مباشرة، عن طريق الرقم المجاني (800342) والتطبيق الذكي الخاص بالمشروع، والذي يتيح الحصول على الاستشارات الطبية المطلوبة والموثوقة والمعتمدة من أي مكان، وبالتواصل المرئي والمسموع المباشر بين المتعامل والطبيب.

وأشار المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في «صحة دبي» مروان الملا إلى أن الهيئة تتجه نحو توسعة المشروع مستقبلاً ليشمل المواطنين والمقيمين من حملة التأمين الصحي.

وتطرق إلى تخصيص مركز للمشروع في مستشفى راشد للتعامل مع الحالات المرضية على مدار الـ24 ساعة، من خلال 3 ورديات بواقع 6 أطباء لكل وردية.
#بلا_حدود