الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
مطالبة قائدي الدراجات بضرورة الالتزام بالتجاوز من طرف اليسار على المسارات المخصصة. (الرؤية)

مطالبة قائدي الدراجات بضرورة الالتزام بالتجاوز من طرف اليسار على المسارات المخصصة. (الرؤية)

10 شروط لقيادة الدراجات الهوائية بأمان

حددت شرطة أبوظبي أبرز 10 شروط لقيادة الدراجات الهوائية بشكل آمن.

ودعت بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، ضمن حملتها التوعوية تحت شعار «شتاء آمن وممتع»، مستخدمي الدراجات الهوائية إلى الالتزام بإرشادات السلامة على طرق إمارة أبوظبي حفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطرق.

وتمثلت الشروط العشرة بضرورة ارتداء خوذة الرأس، استخدام أغطية الحماية للذراعين والركبتين، تزويد الدراجة بمصباح أمامي أبيض وخلفي أحمر اللون، وضع لوحة خلفية عاكسة للضوء لتنبيه مستخدمي الطريق، عدم حمل أوزان تؤثر على توازن مستخدم الدراجة، السير على طريق الخدمات والمسارات المخصصة للدراجات الهوائية، القيادة بحذر على مسارات المشاة لتجنب الاصطدام بهم، استخدام المسارات المخصصة في المتنزهات، الابتعاد عن المناطق المزدحمة، وأخيراً عدم التحدث على الهاتف أو النظر إلى الهواتف الذكية أثناء قيادة الدراجة.


وحذرت شرطة أبوظبي من مخاطر قيادة الدراجات الهوائية على الطرق الرئيسة، مشددة على الانتباه والحذر وتجنب السلوكيات السلبية أثناء القيادة، وضرورة الالتزام بتلك الاشتراطات، سواء في مجال التنقل الخفيف أو النقل عبر توصيل أغراض البقالات وغيرها في المحال التجارية الصغيرة داخل الأحياء السكنية.

وأكدت أنها تشجع الأفراد على الاستخدام الآمن للدراجات الهوائية في التنقل والتقليل من استخدام وسائل المواصلات التقليدية بما يعزز من الجهود المبذولة للمحافظة على البيئة والصحة والسلامة العامة والتخفيف من الانبعاثات الكربونية. وطالبت قائدي الدراجات بضرورة الالتزام بالتجاوز من طرف اليسار على المسارات المخصصة لهم، والحرص على عدم تعلق راكب الدراجة بالسيارات أو الدراجات الأخرى.
#بلا_حدود