الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«بيئة أبوظبي» تطلق أول تحدٍّ بيئي للشباب

«بيئة أبوظبي» تطلق أول تحدٍّ بيئي للشباب
دشنت هيئة البيئة في أبوظبي أول تحدٍ بيئي موجّه للشباب من مواطنين ومقيمين، أمس الأول في الإمارة، تحت شعار «اجمع لتحمي أبوظبي»، بهدف إشراك فئات المجتمع في الحفاظ على البيئة بأشكالها كافة.

ودعت الهيئة الشباب للاشتراك بالتحدي، وتخطيط حملات تنظيف بيئية في أي منطقة ضمن الإمارة، والعمل بروح الفريق لتحقيق الهدف من الحملة، وهو إزالة النفايات بشتى أنواعها.

ويتضمن التحدي تصوير الفريق للمكان قبل تنظيفه، وتَشارُك الصورة مع حساب هيئة البيئة على منصات التواصل الاجتماعي، ومنها تطبيق إنستغرام، ثم التقاط صور لحملة التنظيف وللمنطقة بعد إتمام المهمة.


ونظمت الهيئة الاثنين الفائت حملة تنظيف للشاطئ الجنوبي بالحديريات شارك فيها متطوعون من كل فئات المجتمع استمرت على مدى 4 ساعات، لتكون الانطلاقة الأولى للتحديات التي تمكن فيها الشباب من جمع 460 كغ من النفايات.


وأكد الشاب سلطان كراني،أحد المشاركين، أن المشاركة في التحدي كانت ممتعة ومفيدة، متوجهاً بالشكر إلى هيئة البيئة في أبوظبي على الجهود المبذولة والسعي لإشراك الشباب وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة.

وعرض كراني مجموعة من الصور والأفلام القصيرة عن مساهمته في الحملة تشجيعاً للشباب على المشاركة ليكونوا جزءاً فاعلاً في الحفاظ على البيئة بالإمارة.