الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

حالة عدم استقرار جوي يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة خلال الأيام المقبلة

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر الدولة خلال الأيام المقبلة بحالة عدم استقرار جوي نتيجة وجود امتداد منخفض جوي علوي من الغرب مصحوباً بكتلة هوائية باردة يتزامن معه امتداد منخفض جوي سطحي من البحر الأحمر.

وأوضح المركز في بيان له أن المنخفض الجوي سيؤدي إلى تكاثر السحب على أغلب مناطق الدولة يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على فترات على مناطق متفرقة من الدولة مع فرصة للبرق والرعد وسقوط البرد أحياناً على بعض المناطق.

وتبدأ الحالة الجوية من بعد ظهر يوم الخميس على المناطق الغربية وبعض المناطق الجبلية الشرقية والبحر لتمتد وتشتد تدريجياً على أغلب مناطق الدولة يومي الجمعة والسبت، وتقل السحب تدريجياً اعتباراً من مساء السبت، ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة على المرتفعات الجبلية مع احتمال وجود مياه متجمدة.


و خلال يومي الأحد والاثنين تخف حدة الحالة الجوية بوجه عام ويكون الطقس غائماً إلى غائم جزئياً على بعض المناطق مع فرصة سقوط بعض الأمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية.

وستكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تصبح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، واعتباراً من ليل يوم الجمعة تكون معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر ومع السحب وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة.
#بلا_حدود