السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

«استشاري الشارقة» يجيز مشروع موازنة حكومة الإمارة 2020

أجاز المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مشروع قانون لسنة 2020 بشأن الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة عن السنة المالية 2020 في جلسته الثالثة التي عقدها أمس الأول بمقره ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر برئاسة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري.

وناقش المجلس مشروع قانون الموازنة العامة لحكومة الشارقة عن السنة المالية 2020 والتقرير الوارد من قبل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس بشأن مشروع القانون وذلك بحضور الشيخ محمد بن سعود القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس الدائرة المالية المركزية ووليد إبراهيم الصايغ المدير العام لدائرة المالية ومعاونيهما من مديري الإدارات والخبراء.

وأشار علي ميحد السويدي إلى ورود المجلس كتاب من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بإحالة مشروع قانون بشأن الموازنة العامة للدوائر والهيئات عن السنة المالية 2020م للنظر في المشروع تمهيداً لرفعه لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.


وناقش أعضاء المجلس مشروع الموازنة واستمعوا إلى ردود ممثلي دائرة المالية المركزية، وفي الختام أجاز المجلس مشروع قانون الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة عن السنة المالية لعام 2020م.

كما شهدت الجلسة مناقشة مشروع قانون بشأن تنظيم الإدارة العامة للدفاع المدني في إمارة الشارقة والتقرير الوارد من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة في المجلس.

وتبادل أعضاء المجلس مع ممثلي الإدارة العامة للدفاع المدني الآراء في مختلف مواد مشروع القانون والتطرق إلى مختلف الأعمال والمهام التي تتولاها الإدارة بحكم دورها الحيوي في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وقدم الأعضاء آراءهم فيما ورد في مشروع القانون من مواد تنظم سير العمل بالإدارة العامة للدفاع المدني من حيث الاختصاصات والأهداف والصلاحيات.

وبعد النقاش صادق المجلس على مشروع قانون تنظيم الإدارة العامة للدفاع المدني في إمارة الشارقة وإدخال عدد من التعديلات على مواده.
#بلا_حدود