الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

جهود مكثفة للفرق المختصة بشرطة الشارقة للتعامل مع تداعيات الحالة الجوية السائدة

أعرب اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة عن بالغ شكره وتقديره لجميع فرق العمل المختصة بشرطة الشارقة، لجهودهم المتواصلة في مواجهة الظروف الجوية السائدة، واستجابتهم السريعة للحفاظ على سلامة الأفراد والممتلكات.

ونجحت فرق العمل المختصة بشرطة الشارقة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة، في التعامل مع كافة التداعيات الناجمة عن الأحوال الجوية وفق الخطط المعدة مسبقاً.

وتواصلت الجهود المكثفة لفرق الاختصاص على مدار الساعة، بالتنسيق بين الجهات المعنية في الإمارة، وخارجها للتعامل مع الحالات الطارئة، حيث تعاملت غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة مع المكالمات الهاتفية الواردة بالسرعة والتجاوب المطلوبين، وتلقى مركز العمليات «1 ألف و869 مكالمة هاتفية خلال فترة التقلبات المناخية المصحوبة بسقوط الأمطار، وذلك خلال الفترة من مساء الخميس الماضي، وحتى صباح اليوم الأحد، منها 13 ألفاً و901 مكالمة على الرقم (999) الخاص بالحالات الطارئة، وعدد 1968 مكالمة على الرقم (901) المخصص للحالات غير الطارئة، التي تشمل الاستفسارات العامة، والتي تصنف حسب أهميتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع طبيعة كل بلاغ، وتحويلها فوراً إلى جهات الاختصاص.


وأكد اللواء الشامسي أن التعاون والتنسيق الداخلي بين جهات الإمارة المختلفة، والجهات المعنية في إمارة دبي، ووضع الخطط المسبقة للطوارئ المتوقعة الناجمة عن الظروف الجوية، قد أدى إلى تخفيف حدة التداعبات المتوقعة، والتعامل السليم مع الحالات الطارئة والمستجدات.

وأشاد القائد العام لشرطة الشارقة، بالتعاون الذي أبداه كافة مستخدمي الطرق في إمارة الشارقة وتجاوبهم مع الإرشادات والتحذيرات المرورية، وتفهمهم للإجراءات التي تم اتخاذها خاصة فيما يتعلق بإغلاق حركة السير على بعض الطرق، وتحويل المسارات إلى طرق أخرى، والذي كان له أبلغ الأثر في تعزيز السلامة المرورية بالإمارة.

كما دعا القائد العام لشرطة الشارقة، السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبة، ومراعاة شروط السلامة، متمنياً السلامة للجميع.
#بلا_حدود