الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020
No Image

بلدية مدينة العين تتلقى 1700 بلاغ خلال فترة المنخفض الجوي

تعاملت فرق الطوارئ التابعة لقطاعات بلدية مدينة العين مع أكثر من 1700 بلاغ تلقاها مكتب الطوارئ ، و ذلك لحالة المنخفض الجوي المسمى بمنخفض العشرين ، و الذي أدى إلى هطول الأمطار بشكل متفاوت الغزارة و الشدة على قطاعات المدينة مصحوبة بالبرد والبرق والرعد و سرعة رياح بلغت 60 كم في الساعة ، و المتوقع استمراره حتى الأربعاء القادم .

و أدى المنخفض الجوي إلى جريان الأودية والشعاب والسيول التي غمرت بعض الطرق الرئيسة والشوارع الفرعية والأحياء السكنية، ما تسبب بعرقلة حركة السير والمرور في بعض الطرق والأنفاق .

وسجلت مدينة العين أعلى مجموع في كميات المياه والتي بلغت 190.4 ملم في منطقة خطم الشكلة، حيث بلغ عدد المعدات والآليات المستخدمة أكثر من 60 صهريجاً لسحب المياه المتجمعة والتعامل مع انجرافات وانهيارات الطرق ، كما وفرت أكثر من 1250 عاملاً موزعين على قطاعات المدينة ، لتتواصل الجهود المبذولة بالتعاون مع الجهات المعنية والمؤسسات المشاركة في الحدث للتعامل مع أكبر عدد من البلاغات ، وما زالت الجهود مستمرة لتعافي المدينة والحفاظ على سلامة أفراد المجتمع .


كما قامت بلدية مدينة العين بتطبيق خطة الطوارئ للأمطار والسيول ومعالجة آثارها في حسب خطة الاستعداد المبكر التي وضعتها البلدية في ظل استنفار الطاقات والقدرات الفنية والبشرية للعمل على مدار 24 ساعة للاستجابة القصوى والتعامل مع البلاغات ، حيث تم فتح عدد من الطرق الرئيسية في المدينة والأنفاق بنسبة 100% ، كما تراوحت نسبة التعافي في القطاعات الخارجية من 70% إلى 100%، وما زال العمل للوصول إلى نسبة التعافي التام .

و قدرت بلدية مدينة العين الجهود التي بذلتها كافة الجهات المعنية والتي تعاونت على تجاوز آثار حالة عدم الاستقرار كالمديرية العامة لشرطة العين وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي و مركز أبوظبي للنفايات – تدوير .

كما جددت بلدية مدينة العين التحذير للسكان والقاطنين في المدينة من عدم التهاون في ارتياد الأودية ومناطق جريان المياه نتيجة الأمطار التي ستشهدها المدينة خلال الأيام القادمة ، واتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة حفاظاً على سلامة الجميع.

بلدية منطقة العين هي إحدى مؤسسات دائرة التخطيط العمراني والبلديات في إمارة أبوظبي وتعمل جنباً إلى جنب مع بلدية منطقة أبوظبي وبلدية منطقة الظفرة.
#بلا_حدود