الأربعاء - 05 أغسطس 2020
الأربعاء - 05 أغسطس 2020

4 محطات رئيسة و34 نقطة توقف للنقل العام في 2020

أطلقت هيئة رأس الخيمة للمواصلات الخطة الاستراتيجية 2020 2025، التي تتضمن حزمة مشاريع تطويرية لمنظومة النقل العام والمواصلات والنقل المتخصص، العام الجاري، وتشمل تدشين 4 محطات رئيسة، و34 نقطة توقف تمتد على 3 خطوط نقل حيوية.

وقال مدير عام الهيئة إسماعيل البلوشي، إن مسارات النقل الجديدة عام 2020 ستربط منطقة النخيل وسط المدينة بكل من منطقة الجزيرة الحمرا، وتتضمن 14 نقطة توقف على خط النقل، وبلدة شعم شمال الإمارة تتضمن 12 نقطة توقف، ومطار رأس الخيمة جنوبي المدينة 10 نقاط.

وأشار إلى أن الحافلات الحديثة العاملة على خطوط النقل ستتحرك بنظام زمني ثابت، بحيث تنطلق رحلة واحدة كل 45 دقيقة، ما سيعزز حركة الركاب في جميع ضواحي الإمارة.


وبيّن أن الهيئة وضعت بالتعاون من دائرة البلدية مسار خطوط النقل ونقاط التوقف التي تحتوي على مظلات مكيفة وأخرى مكشوفة.

واعتمدت الهيئة ضمن خطتها مشروع العبّارات البحرية للنقل والترفيه في 5 مناطق تشمل كورنيش المعيريض، وكورنيش القواسم بجانب سارية العلم، ومحطة سوق رأس الخيمة القديم في مرسى الصيادين، وأخرى عند فندق غاردن إن، ومحطة في منار مول.

وأطلقت مشروع تطبيق النقل المدرسي الذي ينظم عملية نقل طلاب المدارس من خلال تطبيق ذكي يتيح لأولياء الأمور متابعة رحلة أبنائهم في الذهاب والإياب، إضافة إلى تشغيل نقل السكوتر الترفيهي في 5 مناطق بالإمارة هي جزيرة المرجان، جزيرة الحمرا، كورنيش القواسم، منطقة الفنادق، والمنار مول.

اعتبر رواد حافلات النقل الداخلي في إمارة رأس الخيمة أن استخدام وسائل النقل في الإمارة من أصعب الخدمات اللوجستية التي يعانون منها، مؤكدين أن الرحلة الواحدة من المدينة حتى آخر نقطة توقف شمالها تحتاج إلى نحو 6 ساعات، 4 منها في انتظار قدوم الحافلة التالية.

وشكا عدد منهم صعوبة فترة انتظار الحافلة، نظراً لحالة المواقف التي تخلو من عوامل الراحة، ولموقعها في ساحة ترابية، وسط درجات حرارة مرتفعة صيفاً وباردة شتاء.

ورصدت «الرؤية» برنامج رحلات حافلات النقل الداخلي في الإمارة، حيث تبين أن 4 ساعات تفصل بين الرحلة والأخرى إلى المناطق الواقعة شمال المدينة، فيما تتوقف الحافلة عند 6 نقاط هي الرمس وغليلية وخور خوير ومنطقة المصانع التابعة للمناطق الحرة، ومن ثم بلدة شعم وآخرها الجير.

واعتبر الراكب محمد أخطر، أن الخطة الاستراتيجية لتطوير النقل الداخلي في الإمارة ستقلص فترة انتظار حافلات النقل في المواقف، وتساعد الركاب على الانتظار نظراً لحداثة المواقف الجديدة المعلن عنها.
#بلا_حدود