الجمعة - 24 يناير 2020
الجمعة - 24 يناير 2020
No Image

خلوة طلابية لريادة الأعمال والابتكار فبراير المقبل

كشفت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل بالخلوة الطلابية في مجال ريادة الأعمال والابتكار المقرر عقدها في فبراير المقبل خلال المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ووجهت الوزارة إدارات المدارس للتعميم على الطلبة وتشجيعهم على المشاركة في الخلوة التي ستتيح لهم فرصة الالتقاء بأهم رواد الأعمال الإماراتيين والاستفادة من خلاصة تجاربهم.

وأوضحت الوزارة أن باب التسجيل مفتوح أمام الطلبة الراغبين في المشاركة حتى 20 يناير الجاري، موضحة أن الخلوة سيتم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة و أكاديمية دبي لريادة الأعمال.


واشترطت الوزارة للمشاركة أن يكون الطالب من مواطني الدولة وأن يكون في إحدى الصفوف الدراسية من الصف الثامن وحتى الـ12 بالمدارس الحكومية والخاصة، و أن تكون المشاركة فردية أو جماعية، شريطة ألا يزيد عدد أعضاء الفريق عن 2.

كما اشترطت أن يمتلك الطالب فكرة مشروع تجاري قابل للتطبيق، وأن يلتزم بحضور الورش التدريبية المنفذة في المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2020، إضافة إلى اجتيازه مرحلة التقييم والتأهل للمشاركة.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبة المشاركين سيحظون بعدة مزايا يأتي في مقدمتها حصولهم على فرصة المشاركة في الخلوة الطلابية في المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2020 وحضور الورش المتخصصة في مجال ريادة الأعمال.

كما سيحظون بلقاء نخبة من رواد الأعمال والاستماع إلى قصص نجاحهم والرد على أية استفسارات في مجال ريادة الأعمال، إلى جانب حصولهم على شهادة معتمدة في مجال ريادة الأعمال.

وتابعت: سيحصل الطلبة أصحاب الأفكار المميزة التي سيتم تقييمها خلال الورش التدريبية على منصة لعرض مشاريعهم التجارية في المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2021.

وأضافت: سيحصل أيضاً كل الطلبة والطالبات أصحاب الأفكار التجارية المميزة على فرصة الالتحاق بدبلوم ريادة الأعمال الذي تنفذه أكاديمية دبي لريادة الأعمال.

وأكدت أن الخلوة ستتضمن برنامجاً تخصصياً لإعداد الطلبة وتمكينهم في مجال ريادة الأعمال، وإكسابهم المهارات الابتكارية المتعددة في هذا المجال، فضلاً عن مساعدتهم في تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع تجارية تحت إشراف وتوجيه نخبة من رواد الأعمال.
#بلا_حدود