السبت - 22 فبراير 2020
السبت - 22 فبراير 2020
No Image

تنفيذ مشروع لتصريف مياه السيول في 3 أودية بالعين

باشرت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» وبلدية منطقة العين تنفيذ أعمال مشروع تصريف مياه السيول في منطقة العين الحزمة الأولى، وذلك بكلفة تبلغ نحو 119.3 مليون درهم، ويتم تنفيذه بمواصفات فنية وهندسية وتقنية عالية المستوى.

ويأتي تنفيذ المشروع في إطار الحرص على تجسيد رؤية القيادة الحكيمة بتوفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع، وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وتستهدف الارتقاء بمستوى الحياة وجودة الخدمات المتوفرة، إلى جانب إرساء البنى التحتية التي تدعم الاقتصاد المحلي، وتسهم في توطيد أركان التنمية المستدامة، وإسعاد المجتمع ورفاهيته.

وأشارت شركة «مساندة» إلى أن مشروع تصريف السيول في منطقة العين بلغت نسبة إنجازه17%، لافتة إلى أنه يستهدف الحد من أخطار الفيضانات في أودية العين والسليمي والطوية بمدينة العين والبالغ طولها الإجمالي نحو 79.4 كيلومتر.


ويسهم المشروع في احتواء مياه الأمطار والسيول ودرء الأضرار والأخطار التي قد تنجم عنها، إلى جانب مواكبة النمو العمراني المستمر، وتوسيع نطاق خدمات شبكة تصريف مياه السيول، وأيضاً استثمار الموارد المائية بشكل منهجي وسليم.

وأضافت الشركة أن نطاق أعمال المشروع يتضمن تنظيف وتسوية قيعان الأودية الثلاثة وإعادتها إلى الشكل الطبيعي بغرض توفير مجرى منتظم للمياه بدون اضطراب أو جريان حاد، بالإضافة إلى القيام بأعمال الصيانة لحواجز الحماية الصخرية/‏‏‏الخرسانية، وإصلاح الأضرار على أطراف الجسور والسدود والممرات المائية المنخفضة حسب الحاجة، فضلاً عن حماية ونقل خدمات البنية التحتية وفق متطلبات دوائر الخدمات.
#بلا_حدود