الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

نقاشات مفتوحة تستقطب طلبة وأصحاب مشاريع ناشئة في «إيكوويست»

نظم مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) حلقتين للنقاش أمس وتستمران حتى اليوم، بمشاركة مجموعة من الشباب الإماراتي فئة الطلبة وأصحاب مشاريع ناشئة على هامش الدورة السابعة لمعرض إيكوويست 2020.

وانقسمت الجلسات الشبابية المفتوحة إلى حلقتين ضمن المعرض، وأدارها شباب في عمر 18 حتى 35 عاماً، بالتنسيق مع وزارة الشباب، لتسليط الضوء على تفاصيل إدارة النفايات ومشاريع التطوير في القطاعات المختلفة وتشجيع التوطين في المجال.

وذكر المدير العام لمركز أبوظبي لإدارة النفايات الدكتور سالم الكعبي أن الدعوة عامة لكل المهتمين، مؤكداً أنها فرصة لاستقطاب الكوادر الشابة للعمل في المجال.


ودعا الكعبي الشباب والمشاركين إلى التقدم للحصول على دورات تدريبية ضمن المركز في سبيل تزويدهم بكافة المهارات اللازمة وتهيئتهم لسوق العمل.

ولفت إلى أهمية حلقات النقاش لتعريف الجيل الشاب بأنظمة إدارة النفايات والآليات الصحيحة لمعالجتها وإعادة تدويرها إلى جانب استعراض المشاريع الاستثمارية وإتاحة الفرص للمشاريع الصغيرة الناشئة.

وتمحور النقاش حول آليات إدارة النفايات في إمارة أبوظبي وتحديات ثقافة الفصل من المصدر وريادة الأعمال في مجال إدارة النفايات، إلى جانب التركيز على أهمية التعامل السليم مع النفايات والحفاظ على الصحة والسلامة العامة.
#بلا_حدود