الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021

نائب رئيس الدولة يتفقد المقر الجديد للمكتب الإعلامي لحكومة دبي

تفقَّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، المقر الجديد للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، والذي يضم كذلك مقار «نادي دبي للصحافة» و«براند دبي» التابعين له، في المبنى رقم 2 في «ون سنترال» بمركز دبي التجاري العالمي، حيث كان في استقبال سموه ومرافقيه المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي منى غانم المرّي.

وخلال الزيارة، اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على مكونات المقر الجديد للمكتب الإعلامي والذي يشمل كذلك مقار كل من «براند دبي» الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي، و«نادي دبي للصحافة».

ومرّ سموه، خلال الجولة، بغرفة الاجتماعات الرئيسة للمكتب والتي ضمت اجتماعاً لرؤساء تحرير الصحف المحلية لمناقشة الخطوط العريضة لاحتفالية دبي عاصمة للإعلام على مدى 2020، وما تتطلبه المرحلة المقبلة من جهود تعكس المكتسبات القوية التي حققتها دبي في المجال.


كما توقَّف سموه عند ورشة عمل ينظمها نادي دبي للصحافة بالتعاون مع شركة «غوغل» العالمية.

ووقَّع سموه على جدارية نادي دبي للصحافة التي تحمل صورة سموه خلال افتتاح النادي عام 1999، كما تحمل الجدارية صوراً للعديد من كبار الشخصيات من مسؤولين حكوميين محليين ودوليين، ومجموعة كبيرة من العلماء والخبراء العرب والأجانب الذين استضافهم النادي.

الاطلاع على اجتماعات «اللجنة الدائمة»

كما اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على اجتماعات الدورة العادية رقم (94) للجنة الدائمة للإعلام المنعقدة في مقر نادي دبي للصحافة في إطار اجتماعات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والتي انطلقت في 12 يناير الجاري، وبدأت باجتماع لجنة الإعلام الإلكتروني العربي، وذلك خلال تفقّد سموه للمقر الجديد لنادي دبي للصحافة.

وتعرف سموه، من مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب الوزير المفوض الدكتور فوزي الغويل، إلى جدول أعمال اجتماعات اللجنة، والتي ناقشت التوصيات النهائية المقرر رفعها اليوم للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب خلال الاجتماع المقرر عقده في مقر نادي دبي للصحافة بختام اجتماعات الأمانة العامة للجامعة.

لقاء مع المؤثرين العرب

من جهة أخرى، التقى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال زيارته للمقر الجديد لنادي دبي للصحافة، مجموعة من أبرز الوجوه الإماراتية والعربية الشابة المؤثرة على منصات وشبكات التواصل الاجتماعي، في إطار جهود النادي المتواصلة للارتقاء بأطر الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية، ومعاييرها وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأكد سموه أهمية التوظيف السليم لمنصات التواصل الاجتماعي ودور المؤثرين العرب على تلك المنصات، لا سيما في تحفيز الطاقات الإيجابية للشباب العربي من خلال تقديم أفكار مبتكرة يمكن تطبيقها، بالاستفادة من الانتشار الواسع لشبكات التواصل الاجتماعي، ودورهم في تسليط الضوء على النماذج الملهمة والقصص المضيئة التي تنشر الإيجابية والتفاؤل والأمل، وتساعد الشباب على الانخراط بصورة أكبر في بناء مستقبل أوطانهم.

والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمنتسبي برنامج «دبلوم المؤثرين» والذي أطلقه نادي رواد التواصل الاجتماعي العرب بالشراكة مع كلية محمد بن راشد للإعلام، كأول برنامج أكاديمي من نوعه في العالم.
#بلا_حدود