الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

5 عبرات تراثية لتعزيز شبكة النقل البحري في دبي

5 عبرات تراثية لتعزيز شبكة النقل البحري في دبي
بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بإضافة 5 عبرات تراثية، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز وتوسيع شبكة النقل البحري في خور ومرسى دبي، وفي إطار سعيها لتطوير الخدمات وتحقيق الراحة لمستخدمي النقل البحري بما ينسجم والغاية الاستراتيجية الثالثة (إسعاد الناس).

وأوضح محمد أبوبكر الهاشمي، مدير إدارة النقل البحري بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق، أن هذه الخطوة تأتي استجابة للطلب المتزايد على خدمات النقل البحري في دبي من قبل السكان والزائرين والسياح، بالإضافة إلى كونها تلعب دوراً مهماً وحيوياً في تعزيز شبكة المواصلات العامة في الإمارة.

ولفت الهاشمي إلى أن هذه العبرات التراثية الخمس تتسع الواحدة منها إلى 24 راكباً، وبدأ تنفيذ هذا المشروع في سبتمبر العام الماضي، وسيتم تسلّم 3 عبرات تراثية خلال شهر يناير الجاري، على أن يتم استلام الـعبرتين الأخريين خلال فبراير المقبل.


وأضاف أن العبرات التراثية الجديدة تتمتع بمميزات منها أن وزنها أخف من مثيلاتها من العبرات التراثية الأخرى ومتطابقة مع كود دبي لأصحاب الهمم، وقد روعي في تصميم هذه العبرات إمكانية تحويلها إلى عبرات كهربائية استناداً إلى خطة الهيئة في مجال الاستدامة البيئية.