الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة تفتتح الاثنين الحديقة الجيولوجية في منطقة البحيص

هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة تفتتح الاثنين الحديقة الجيولوجية في منطقة البحيص
تدشن هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، الاثنين، الحديقة الجيولوجية في البحيص بالمنطقة الوسطى، التي تتميّز بتصاميم فريدة في مساراتها يمكن من خلالها التعرف على كيفية تكوّن أبرز المعالم الجيولوجية في المنطقة، مثل سلسلة جبال الحَجَر، والجبال المنفردة الأخرى، والسهول الحصوية، وكثبان الرمال. وتتضمن الحديقة موقعين أثريين يسهمان في تعزيز معرفة تاريخ استيطان البشر لهذه المنطقة، والذي يعود إلى أكثر من ١٢٥ ألف سنة.
وقالت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية: "يأتي مشروع الحديقة الجيولوجية ضمن رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف تعريف الزوار والسكان بالأهمية الجيولوجية لجبل بحيص والمناطق المحيطة به، وإتاحة الفرصة لزوار المنطقة لاستكشاف المعروضات في القاعات الداخلية، والتجوّل في أرجاء الحديقة الخارجية".
ويتضمن الموقع المميّز للحديقة خصوصاً وجبل بحيص عموماً دلائل تاريخيّة حول كيفية تشكلّ الطبيعة المحلية قبل فترة لا تقلّ عن 93 مليون سنة، وهو موقع غنيّ بالبقايا المتحجّرة للعديد من الكائنات البحريّة القديمة التي استوطنت بحاراً ضحلة كانت تغمر معظم اليابسة في الإمارات حتى فترة قريبة من المنظور الجيولوجيّ.