الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

المشاريع تشمل توفير ممرات مشاة آمنة ومسارات رياضية للجري والدراجات الهوائية. (الرؤية)

المشاريع تشمل توفير ممرات مشاة آمنة ومسارات رياضية للجري والدراجات الهوائية. (الرؤية)

إعادة تأهيل زراعات أبوظبي التجميلية بـ19.8 مليون درهم



تباشر بلدية مدينة أبوظبي قريباً تنفيذ مشروع متكامل يستهدف إعادة تأهيل وتطوير الزراعات التجميلية على جوانب الطرق في جزيرة أبوظبي بكلفة مالية تناهز 19.76 مليون درهم.

ورجح رئيس قسم التخطيط والبرمجة في قطاع البنية التحتية وأصول البلدية محمد راشد بن لجرد إنجاز المشروع في يناير 2021، مبيناً أنه يستهدف بشكل أساسي الجزر الوسطية وأطراف الطرق في منطقة البطين بما يساهم في تحسين المظهر الجمالي العام للمدينة، وتحسين الزراعات التجميلية والصلبة، وتوفير ممرات مشاة آمنة، ومسارات رياضية للجري، والدراجات الهوائية.


وتطرق بن لجرد إلى مشروع تجهيز وتأهيل ممرات المشاة الرياضية في أماكن متفرقة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي بكلفة تناهز 106 ملايين درهم، متوقعاً تسليمه خلال الربع الثالث من العام الحالي.

ويتضمن المشروع إنشاء مسار للدراجات الهوائية في شارع شخبوط بن سلطان، ومسار الدراجات الهوائية بين شارع الخليج العربي وشارع الشيخ زايد.

ويشمل نطاق المشروع إنشاء ممرات جري رياضية جديدة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي حسب المخطط الرئيس لمسارات الجري، إضافة إلى تركيب معدات التمارين الرياضية وتركيب أثاث الطريق وتجهيز أعمال البنية التحتية اللازمة وأجهزة البيع السريع في مناطق الاستراحات والتجمعات «الواحات» عند التقاطعات.

في السياق ذاته، تواصل البلدية تنفيذ مشروع تجهيز وتركيب ألعاب ترفيهية وملحقاتها لـ28 موقعاً بكلفة 45 مليون درهم، ويشتمل نطاق عمل المشروع على إنشاء وتطوير عدة مواقع بملاعب ومماشٍ رياضية وألعاب مخصصة للأطفال حسب الفئات العمرية لـ28 موقعاً داخل جزيرة أبوظبي.

وتم اختيار مواقع الألعاب وفقاً للمعايير المتعلقة بتوزيع الكثافة السكانية والقرب من المساكن ليسهل الوصول إليها.

وأكد بن لجرد أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع ذات الأولوية التي توفر متطلبات الخدمات المجتمعية وتغطي طلبات المواطنين والقاطنين المرفوعة خلال الملتقيات السكانية. وهو حالياً في مرحلة تعيين المقاول وتوقيع العقد معه.
#بلا_حدود