الخميس - 01 أكتوبر 2020
الخميس - 01 أكتوبر 2020
No Image

بلدية أبوظبي تستحدث إدارة المسؤولية المجتمعية لتنفيذ الشركات مشاريع خدمية

قالت بلدية مدينة أبوظبي إنها استحدثت أخيراً إدارة معنية بالمسؤولية المجتمعية، تعنى بفتح المجال لشركات القطاع الخاص بتنفيذ مشاريع خدمية للجمهور، سواء حدائق أو ملاعب أو مكتبات عامة، كاشفة عن أنها ستدرس مقترحاً مقدماً من مواطنين يخص فتح المجال لأفراد للمساهمة المجتمعية في إنشاء تلك المرافق.

وتفصيلاً، قال رئيس قسم التخطيط والبرمجة في بلدية مدينة أبوظبي المهندس محمد راشد بن لجرد، تعقيباً على اقترح أحد المواطنين أن يفتح المجال للمتيسرين في المساهمة في إنشاء مرافق عامة في مناطق تحتاج إلى تلك المرافق، إنه سيتم دراسة هذا المقترح بجدية خلال الفترة المقبلة بعدما شهدت المساهمة المجتمعية للشركات نتائج على أرض الواقع.

وأضاف بن لجرد بعد استحداث إدارة المسؤولية المجتمعية وفتح المجال لشركات القطاع الخاص لمسنا تجاوباً من شركات وتم فعلياً إنشاء حدائق وملاعب تكفلت بها شركات من القطاع الخاص لا سيما في منطقة مصفح في إمارة أبوظبي.


وبيّن بن لجرد أن المجال مفتوح أمام شركات القطاع الخاص للمساهمة في تشيد تلك الخدمات، وهذا لم يكن موجوداً من قبل وكذلك يمكن أن ندرس إتاحة الفرصة للأفراد.

وتتيح إدارة المسؤولية المجتمعية في بلدية مدينة أبوظبي للشركات تقديم خدمة للمجتمع من خلال توفير مرافق مميزة تخدم شرائح المجتمع المختلفة بما يعكس قيم التسامح ومعاني العطاء ومبادئ المسؤولية، إذ يسمح لشركات القطاع الخاص بإنشاء حدائق سكنية مختلفة المساحات تخدم جميع أفراد المجتمع، وكذلك إنشاء منطقة رئيسة متعددة الأنشطة تشمل مناطق جلوس مظللة مع أكشاك، ومساحات لألعاب الأطفال وملاعب متعددة الأنشطة وغيرها من الخدمات.
#بلا_حدود