السبت - 26 سبتمبر 2020
السبت - 26 سبتمبر 2020
تدريب معلمي المدارس الحكومية على مستوى الدولة. (الرؤية)
تدريب معلمي المدارس الحكومية على مستوى الدولة. (الرؤية)

«التربية» تعتمد خطة مجتمعات التعلم لتطبق في الفصل الدراسي الثاني

كشفت وزارة التربية والتعليم عن اعتمادها خطة مجتمعات التعلم، المقرر تطبيقها خلال الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس الحكومية على مستوى الدولة.

وأوضحت لـ«الرؤية» أن خطة مجتمعات التعلم تهدف إلى صقل مهارات المعلمين وتعزيز قدراتهم التربوية، بهدف تمكينهم من أحدث المستجدات التربوية على مستوى العالم.

وأفادت بأن عمليات تدريب المعلمين بمختلف فئاتهم مستمرة حتى 21 مارس المقبل، وفق 4 أنواع من التدريب المعتمد، والمتمثل في التدريب الإلكتروني، التدريب المباشر، التطبيق في مكان العمل، القراءة الذاتية.


وألزمت الوزارة كافة معلمي المدارس الحكومية بتسليم ملفات إنجاز فردية نهاية الفصل الدراسي الثاني، مؤكدة حرصها على تعزيز مهارات جميع المعلمين بمختلف فئاتهم وفق أحدث المستجدات العالمية.

ودعت إدارات المدارس للتنبيه على كافة المعلمين للالتزام بجداول مجتمعات التعلم المهني خلال الفصل الدراسي الثاني، مشددة على عدم التخلف عن حضور الورش التدريبية.

ونظمت الوزارة، أمس أول، ورشة تدريبية مباشرة للمعلمين تحت عنوان بناء المفردات، ومن المقرر أن تستمر فعاليات تلك الورشة حتى 23 يناير الجاري، على أن يستمر عقد الورش التدريبية تباعاً وفقاً للمواعيد المعتمد من إدارة التدريب بالوزارة.

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر خلال الفترة من 26 إلى 30 يناير الجاري تنظيم ورشة تدريب إلكتروني للمعلمين تحت عنوان معايير الاختبارات الدولية وتطبيقاتها في المناهج الإماراتية.

وتحت عنوان تقييم المهمات الأدائية سيتم تنظيم ورشة تدريبية حول القراءة الذاتية خلال الفترة من 2 إلى 6 فبراير المقبل، بينما سيتم خلال الفترة من 9 إلى 13 من الشهر ذاته تنظيم تدريب مباشر تحت عنوان تحليل المحتوى "جدول المواصفات وبناء الاختبارات".

وحول تطبيق الاختبارات وتحليل النتائج سيتم التدريب على تطبيق مهمة في مكان العمل، وذلك في الفترة من 16 إلى 20 فبراير، ولتعزيز عمليات التدريب الإلكتروني سيتم تنظيم ورشة عمل حول توظيف التكنولوجيا في بناء المفردات الاختبارية في الفترة من 23 إلى 27 فبراير المقبل.

وتعتزم الوزارة تنظيم ورشة عمل موسعة حول عمليات تحليل الاختبارات كنوع من أنواع التدريب المباشر، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 5 مارس المقبل، إلى جانب تنظيمها ورشة أخرى خلال الفترة من 8 إلى 12 مارس حول تقييم مجتمعات التعلم.
#بلا_حدود