السبت - 26 سبتمبر 2020
السبت - 26 سبتمبر 2020
No Image

سيرا: إنجاز تركيب 90% من الأنظمة الأمنية في إكسبو 2020

أكد مدير إدارة الهندسة الأمنية في «سيرا»، عارف الجناحي، إنجاز تركيب الأنظمة الأمنية في إكسبو 2020 بنسبة تقدر

بـ90%، إذ تم البدء بمرحلة التدقيق النهائي، موضحاً أنه تم اعتماد منهجية تركز على توحيد الخطط الأمنية من خلال 8 مستشارين مختصين بهذا القطاع عبر صنع نموذج لطرائق مختلفة في إطار واحد، كاشفاً عن وجود 15 ألف كاميرا تغطي إكسبو 2020.

وأشار الجناحي على هامش معرض الأمن والسلامة «إنترسك»، الذي انطلقت أعماله اليوم، إلى الانتهاء من تصاميم الأنظمة منذ نحو 8 أشهر عبر تخطيط مسبق مما ساهم في أن يكون التنفيذ سهلاً وسريعاً، مضيفاً: «الممارسات الخاطئة في السوق الأمني والتخطيط البائس وراء فشل أي عملية، لذا كنا حريصين على انتقاء الأفضل من البداية».

ولفت إلى وجود 145 ألف مبنى في دبي بصدد تركيب كاميرات لها جميعها، وفقاً للقانون الجديد الذي يفرض تركيب كاميرات في الممرات والسلالم وغرف القمامة نظراً لأن هذه النقاط تعد بؤراً لحوادث كثيرة وقضايا، مؤكداً أن أنظمة التحليل لم تصل إلى النضج الكافي لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل كامل.

وبشأن ملامح القانون الأمني الجديد، أفاد الجناحي أنه تم منح الشركات والمؤسسات وأصحاب البنايات 3 أعوام مقبلة لتطبيق متطلبات القانون الجديد كي يتسنى لهم تغيير الأنظمة القديمة بأخرى جديدة متطورة والتي تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة ووقت أيضاً.

ومن أبرز ما جاء في القانون الجديد تركيب «نظام قارئ لوحات السيارات»، وذلك في المباني التي يزيد تعداد طوابقها عن 50 طابقاً ،وما دون ذلك يكتفى بالكاميرات فقط.

وكشف الجناحي عن تطبيق جديد على الهواتف المتحركة لحراس الأمن للإبلاغ عن أي حادث يحصل في محيطه مربوط مع الشرطة ويوضح النقطة الموجود فيها بدقة شديدة، وقد تم الانتهاء من المرحلة التجريبية ومن المقرر البدء فيه خلال العام الجاري.

#بلا_حدود