الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
تصوير: عماد علاءالدين

تصوير: عماد علاءالدين

وزير الاقتصاد: شركات التأمين تتحمل أضرار السيارات الناجمة عن الأمطار

قال وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين المهندس سلطان بن سعيد المنصوري إن وثائق التأمين على السيارات تشمل تغطية تضرر السيارات من الأمطار والسيول والكوارث الطبيعية وفق بنود عقود التأمين المتوافرة.

وأضاف في رسالة كتابية واردة إلى المجلس الوطني الاتحادي حول سؤال العضو حمد الرحومي حول تعويض شركات التأمين لأضرار الأمطار والسيول التي تضررت منها السيارات، إن الهيئة ستعزز الجهود التوعوية للجمهور لتعريفهم أكثر بحقوقهم وما تحمله وثائق التأمين من بنود.

ويأتي الرد الكتابي بعد حدوث لغط كبير بين جمهور المتضررين من جراء الأمطار الغزيرة التي حدثت للمرة الأولى على الدولة منذ ما يقارب 28 عاماً وتنصل بعض شركات تأمين من مسؤولياتها تجاه تضرر السيارات من الأمطار الكثيفة التي حدثت أخيراً.


من ناحيته، استعرض العضو حمد الرحومي اللغط الحادث بين جمهور المتضررين من الأمطار وتخوفهم من عدم تغطية شركات التأمين لتلك الحالات ليس فقط كأفراد بل كجهات أيضاً، إذ استعرض رسالة من إحدى إدارات المرور في الدولة تستفسر من هيئة التأمين عن حالات تضرر السيارات جراء الأمطار الغزيرة ومن يتحمل مسؤولياتها.

وطالب العضو هيئة التأمين بتنفيذ حملات توعوية مكثفة لتوعية الجمهور بما تضمنه وثائق التأمين من بنود أساسية، لا سيما الخاصة بالكوارث الطبيعية والتأمين خارج الدولة.
#بلا_حدود