الخميس - 20 فبراير 2020
الخميس - 20 فبراير 2020
No Image

بلدية أبوظبي تؤهل 10 حدائق جديدة بمعدات لياقة بدنية تناسب أصحاب الهمم

تنجز بلدية مدينة أبوظبي مشروع تجهيز وتأهيل ممرات مشاة رياضية في أماكن متفرقة بمدينة أبوظبي والبر الرئيسي، والذي يتضمن تركيب 273 معدة لياقة بدينة بعضها يتناسب مع أصحاب الهمم، بنهاية العام الجاري 2020.

وأشارت البلدية إلى الانتهاء من تركيب 150 معدة لياقة بدنية موزعة في حدائق ومماشي مناطق متفرقة بمدينة أبوظبي، بالإضافة إلى تركيب ألعاب تتناسب مع أصحاب الهمم في 10 حدائق بأبوظبي.

وأكد رئيس قسم جودة المواد في بلدية مدينة أبوظبي أحمد راشد العيسائي، في تصريحات صحافية على هامش انطلاق فعاليات الملتقى الثالث للرؤيا المستقبلية للحدائق والمتنزهات الترفيهية والذي تنظمه البلدية ويستمر على مدار يومين، أن التوجه الجديد لبلدية مدينة أبوظبي بشأن الحدائق والمتنزهات هو نشر الثقافة الصحية بشكل كبير عبر إضافة وزيادة معدات اللياقة البدنية في الحدائق بشكل عام وأيضاً المماشي الرياضية.


وأوضح أن البلدية تعمل على نشر ألعاب أصحاب الهمم بشكل أكبر في الحدائق والمتنزهات عبر تأهيل الحدائق الحالية وتركيب الألعاب التي تتناسب معهم، بالإضافة إلى تصميم مناطق الألعاب الجديدة لتتناسب معهم، وذلك بهدف تحقيق الدمج المجتمعي، مشيراً إلى أن 50% من حدائق أبوظبي تتضمن ألعاباً لأصحاب الهمم، و90% من حدائق ومتنزهات أبوظبي تحتوي على معدات لياقة بدنية.

ولفت إلى أن البلدية تعمل على تطبيق أحدث المعايير العالمية لمعدات اللياقة البدنية وأصحاب الهمم، مبيناً أن معدات اللياقة البدنية تحوّل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية يستطيع الزوار استخدامها في أمور عده منها شحن الهاتف، كما أن ألعاب أصحاب الهمم تقوم بتحويل الطاقة إلى أصوات موسيقية بهدف نشر البهجة في أماكن تركيبها.

وأوضح أن معدات اللياقة البدنية تعمل بطرق مبتكرة دون استخدام أوزان، إذ يستخدم الشخص وزن جسمه، مبيناً أن ألعاب أصحاب الهمم تراعي عناصر الأمان وسهولة الدخول والخروج، كما أن بعض الألعاب تم تصميمها لتسع الطفل وولي الأمر في اللعبة نفسها لتعزيز الشعور بالأمان.
#بلا_حدود