الاحد - 23 فبراير 2020
الاحد - 23 فبراير 2020
No Image

مواصلات الإمارات توفر 60 مليون لتر مياه بالغسل الجاف للمركبات في 2019

كشفت مواصلات الإمارات عن توفيرها 60 مليون لتر مكعب من المياه خلال عام 2019 وذلك باتباعها تقنية الغسل الجاف للمركبات والتي تسهم في استدامة أهم الموارد الطبيعية (المياه) وذلك من خلال عمليات غسل المركبات.

وأفاد المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية بمواصلات الإمارات المهندس عامر الهرمودي، بأن المؤسسة تحرص على إيجاد الحلول الصديقة للبيئة لدى تقديم خدماتها لمواكبة خطط الاستدامة والتوجهات البيئية لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن وحدة الغسيل الجاف حققت نتائج إيجابية على صعيد الأداء الاستثماري المتوائم مع أغراض الاستدامة، عبر توفيرها كميات هائلة من المياه لدى تقديم خدمات غسل المركبات للجهات المتعاقد معها باستخدام التقنيات الحديثة.

وعن المواد المستخدمة في عمليات الغسل، أوضح الهرمودي أن الوحدة تستخدم مواد صديقة للبيئة لا تسبب ضرراً للمركبة، وهي مطابقة للمواصفات والاشتراطات البيئية وحائزة على شهادات الآيزو الخاصة بالبيئة، بما يؤكد التزام المؤسسة بتعزيز ممارسات التنمية الخضراء ومساعي الحفاظ على البيئة.


وأشار المدير التنفيذي للخدمات الفنية إلى أن مواصلات الإمارات متعاقدة مع 15 جهة تقريباً لتقديم خدمات الغسل الجاف للمركبات في 40 موقعاً مختلفاً في كل من أبوظبي ودبي والشارقة ومدينة العين من خلال 227 عامل خدمة، وعملت وحدة الغسيل الجاف على تقديم الخدمة لعدد 463 ألف مركبة بزيادة تقدر بنحو 80% على عام 2018.
#بلا_حدود