الاحد - 23 فبراير 2020
الاحد - 23 فبراير 2020
No Image

«قضاء أبوظبي» تتسلم مشروع محكمة بني ياس بكلفة 54 مليون درهم

سلمت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" إلى دائرة القضاء ـ أبوظبي مشروع محكمة بني ياس الذي أقيم على مساحة بلغت 7725 متراً مربعاً بتكلفة تقارب 54 مليون درهم.

وأفادت الشركة بأنها أنجزت أعمال المشروع بالكامل طبقاً للخطة الموضوعة للتنفيذ، وحسب المدة الزمنية المقررة للإنجاز وذلك وفقاً لأعلى المعايير وأرقى المواصفات العالمية.

وأكد وكيل دائرة القضاء في أبوظبي المستشار يوسف سعيد العبري، حرص الدائرة انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، على التطوير المستمر لمواكبة المستجدات وتقديم أرقى الخدمات القضائية والعدلية، ضمن جهود التطوير لأداء الجهاز القضائي والإداري، بما يضمن المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي.


وأضاف أن المشروع سيعزز من جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين وفق أرقى المعايير العالمية، بما يسهم في تحقيق الأولوية الاستراتيجية لدائرة القضاء المتمثلة بتعزيز فاعلية واستدامة العمليات القضائية وضمان سهولة الوصول الشامل للخدمات.

ويتكون المشروع من مبنى يشتمل على 3 طوابق، يضم الطابق الأرضي 4 أجنحة رئيسة لكاتب العدل والتوثيقات والمحكمة المدنية والعمالية وقاضي التنفيذ، ويشتمل الطابق الأول على 6 أجنحة للتوجيه الأسري، والتركات والأمور المستعجلة والجنح والمحكمتين الابتدائية والتجارية، أما الطابق الثاني فيضم 4 قاعات محاكمة ملحق بكل منها غرفة مداولة.

ويشتمل المشروع على جميع التجهيزات التقنية والأمنية والميكانيكية ووسائل التكنولوجيا الحديثة التي تواكب أحدث المتطلبات.

وذكرت «مساندة»، أنها طبقت حلولاً إبداعية مستدامة أثناء مرحلتي التصميم والتنفيذ، وذلك للطبيعة الخاصة بالمشروع، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، عمل تصميمات مميزة تناسب طبيعة المشروع، إضافة إلى استخدام مواد قابلة لإعادة التدوير تحقق أقصى المتطلبات البيئية المناسبة ما يؤدي لخفض معدلات استهلاك الطاقة والمياه، وتحقيق الاستفادة القصوى من أشعة الشمس، وتطبيق أعلى معايير الجودة.

وأكدت التزامها التام بمراعاة طبيعة وبيئة العمل الوظيفية في تنفيذ المشروع، خصوصاً فيما يتعلق باختيار التصميمات الداخلية، ومراعاة تناسق وانسجام الألوان، وتوزيع فراغات المكاتب، وقاعات الاجتماعات، وذلك وفق نسق عصري متطور يتناسب مع طبيعة العمل بما يحقق الأهداف التصميمية لمستخدمي المشروع.

كما راعت الشركة أثناء إعداد التصميمات الخارجية للمشروع أن تعكس الهوية المعمارية للمباني الحكومية في إمارة أبوظبي، فضلاً عن الالتزام بأعلى المعايير والمواصفات العالمية الخاصة بالحفاظ على البيئة.

ولفتت شركة "مساندة" إلى أنها تعمل على تنفيذ المباني الذكية والخضراء التي تطبق الأنظمة الأكثر كفاءة والمشتملة على التقنيات الحديثة ومواد البناء التي توفر بيئة عمل مستدامة.
#بلا_حدود