الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

حاكم أم القيوين يطلع على خطط ومشاريع «البنية التحتية» و«زايد للإسكان»

حاكم أم القيوين يطلع على خطط ومشاريع «البنية التحتية» و«زايد للإسكان»
استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، في الديوان الأميري اليوم وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي والوفد المرافق.

واطلع صاحب السمو حاكم أم القيوين على خطط عمل الوزارة ومشاريع البنى التحتية التي تقوم بتنفيذها في إمارة أم القيوين، كما استعرض وزير تطوير البنية التحتية أهم مشاريع الوزارة الخدمية والحيوية الحالية والمستقبلية في مختلف الإمارات والأهداف المرجوة منها، مؤكداً حرص الوزارة على توفير أفضل الخدمات وتطويرها بما يلبي متطلبات السكان ويوفر أفضل الخدمات لهم.

وشرح الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي مشروع استشراف الحاجة للسكن في دولة الإمارات خلال 2020 ـ 2040 عن طريق الاستشراف المستقبلي لعدد الأراضي والمساكن في الدولة حتى عام 2040، بهدف تحديد مخزون الأراضي في المستقبل وتحديد الاحتياجات السكنية لكل إمارة ورصد وتقدير الاحتياجات المالية لتمويل الإسكان.


واطلع سموه من وزير تطوير البنية التحتية على احتياجات السكن في دولة الإمارات حتى عام 2040، إذ بدأ العرض بالطلبات المتراكمة في الدولة وبعد ذلك وضع خطة للتنبؤ بعدد المساكن المطلوبة خلال الأعوام المقبلة تفصيلاً لكل إمارة، كما تم طرح حاجة إمارة أم القيوين خلال الـ20 عاماً القادمة والمتمثلة في 3900 مسكن والمتراكم نحو 700 مسكن.


وأوضح المسارات الاستراتيجية للمشروع والتي تتمثل في الرصد الإسكاني وحوكمة القرار ورصد الواقع الإسكاني في الدولة، وتكامل الجهود المحلية والاتحادية، وإعادة إحياء المناطق السكنية، ورفع كفاءة استخدام الأراضي في المناطق القديمة، والمحافظة على النمط العمراني والنسيج المجتمعي، وزيادة الكثافة السكانية، واستخدام معايير مرتبطة بأنماط البناء وتقليل المساحات في تقسيم الأراضي.

وأشاد صاحب السمو حاكم أم القيوين بالجهود المبذولة من وزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان في تنفيذ المشاريع التي من شأنها تطوير الخدمات الحيوية في كافة إمارات الدولة.

كما وجه سموه الدوائر المعنية في إمارة أم القيوين بالتنسيق والتعاون مع وزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، مؤكداً سموه تقديم الدعم اللازم لتسهيل تنفيذ المشاريع المستقبلية وتوفير خدمات أفضل للمجتمع.