الاحد - 23 فبراير 2020
الاحد - 23 فبراير 2020
جاسم الشمسي
جاسم الشمسي

لجنة فرز جائزة الصحافة العربية تباشر الاطلاع على الأعمال المقدمة

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن بدء أعمال «لجنة الفرز» للاطلاع على الأعمال المقدمة للدورة الـ19 للجائزة، وذلك بعد إغلاق باب المشاركات لهذه الدورة في 6 يناير الجاري، لتستهل اللجنة مهامها بفرز الأعمال والتأكد من استيفائها للشروط والمعايير وفق الأحكام والنظام الأساسي للجائزة، قبل عرضها على لجان التحكيم.

وأثنى مدير الجائزة جاسم الشمسي على عمل لجان الفرز، مشيداً بجهودها والتزامها الكامل بمعايير فرز الأعمال لاستبعاد المشاركات المخالفة لنظام الجائزة، وتلك التي لم تستوف كامل الشروط بما يضمن تكافؤ فرص المتنافسين على جوائز الفئات المختلفة للجائزة التي تعد إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد العالمية، وهي التكريم الأهم من نوعه عربياً في مجال العمل الصحافي.

وقال الشمسي إن الأمانة العامة للجائزة أدخلت على عمل اللجنة خلال الدورة الماضية تغيرات جذرية تميزت بتوظيفها الجانب الإلكتروني في مراجعة الأعمال المشاركة في الجائزة وآلية تقييمها، وذلك بهدف تسهيل مهامها والإسهام في سرعة الفرز بصورة احترافية.

وأضاف أنه مع الأعداد المتزايدة للأعمال التي تستقبلها الأمانة العامة للجائزة سنوياً، تلعب لجنة الفرز دوراً أساسياً في التركيز على نوعية الأعمال والتأكد من الوفاء بكافة الشروط والأحكام المحددة لكل فئة، قبيل انطلاق عمليات التحكيم من خلال لجان تضم ما يقارب 60 مُحكِّماً بواقع 5 إلى 6 محكمين عن كل فئة من مختلف أرجاء الوطن العربي، مؤكداً أن الأمانة العامة للجائزة ستكشف النقاب عن تفاصيل حجم ونوع المشاركات في الدورة الـ19.

وتضم اللجنة أكاديميين وإعلاميين وكُتَّاباً من مختلف اختصاصات ومجالات العمل الإعلامي إضافة إلى ممثلين عن مجلس إدارة الجائزة وفريق عمل الأمانة العامة.

#بلا_حدود