الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مركز جديد للفحص والتسجيل يستوعب 600 مركبة يومياً في دبي

افتتح المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي مطر محمد الطاير مركز «ايه جي كارس» لفحص وتسجيل المركبات في منطقة الممزر، على مساحة تقارب 54 ألف قدم مربع.

وتجول الطاير في مرافق المركز الذي يقدم خدمات فحص وتسجيل المركبات، وتأمين المركبات، وخدمات لوحات أرقام المركبات، وفحص وتصدير المركبات، إلى جانب خدمة غسل وصيانة وصبغ وتلميع المركبات.

ويضم المركز 6 خطوط (حارات) لفحص المركبات بمختلف أحجامها إلى جانب موقع خاص لفحص الدراجات.


وتقدَّر الطاقة الاستيعابية للمركز بنحو 600 مركبة يومياً، ويقدم المركز خدماته للمتعاملين من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة السابعة صباحاً حتى العاشرة ليلاً.


واطلع الطاير على الخطوات التي تمر بها عملية فحص المركبة التي تبدأ باستقبال المركبة وتصوير لوحة الأرقام، ثم التخاطب مع النظام المروري من لحظة دخول المركبة لخط الفحص، بعدها تُفحص الأجزاء الخارجية للمركبة من الأنوار الأمامية والخلفية، ثم الفرامل وأجهزة التعليق، يليها فحص أسفل المركبة و(الشاصي) عبر تقنية تصوير حديثة قادرة على كشف الأعطال.

واستمع الطاير لشرح عن المركز الذي ينفرد بتصميمه الصديق للبيئة، وتوظيفه للتقنيات الحديثة في مجال فحص المركبات، التي تسهم في دقة وسرعة عملية الفحص، كما يوفر المركز خدمات ذكية تتيح للمتعاملين إنجاز معاملاتهم عبر الهواتف والأجهزة اللوحية، مشيراً إلى أن المركز يعتمد أحدث التقنيات العالمية المعتمدة في مجال المراقبة والأمن، ومنها شاشات مراقبة موزعة أمام خطوط الفحص لمراقبة الزمن المستغرق وكفاءة الفاحصين، وكذلك شاشات مراقبة في غرفة التحكم المركزية تبين الحالة التشغيلية في كل خط، وشاشات مراقبة لصالة خدمة المتعاملين لمتابعة سير العمل فيها.