الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مخالفة 213 مشروع بناء في دبا الفجيرة خلال 2019

مخالفة 213 مشروع بناء في دبا الفجيرة خلال 2019
أكدت بلدية دبا الفجيرة مخالفة أكثر من 213 مشروع بناء في المدينة خلال العام المنصرم بسبب عدم الالتزام بالاشتراطات الخاصة بالعمل، فيما نفذت 3892 جولة تفتيشية.

وأفاد مدير بلدية دبا الفجيرة المهندس حسن اليماحي بأن المخالفات تضمنت عدم صيانة السياج أو اللوحات الإرشادية أو التحذيرية عند منطقة العمل، وإنشاء مظلات خارج حدود الأرض من دون ترخيص إضافة إلى رمي المخلفات خارج الموقع، وعدم متابعة الأعمال والإشراف من قبل مكتب استشاري.

وأضاف أن البلدية أصدرت 940 رخصة بناء جديدة و577 شهادة إنجاز خلال عام 2019، فيما تشير الإحصائيات الصادرة عن إدارة الشؤون الهندسية والأراضي في قسم المباني إلى أن هنالك ارتفاعاً في مؤشر تنفيذ وإنجاز معاملات تراخيص البناء.


وتوقع مدير بلدية دبا الفجيرة أن يشهد عام 2020 نمواً في عدد تراخيص البناء، وذلك وفق مؤشرات النهضة العمرانية المتواصلة في مدينة دبا والمناطق التابعة لها.


وأشاد مواطنون في دبا الفجيرة بتطبيق نظام المخالفات على أصحاب المشاريع الذين يتهاونون في تنفيذ الاشتراطات والمعايير الخاصة بالبناء.

وأفادت المواطنة مريم الظنحاني بأنها عانت من مخلفات البناء التي وضعت بالقرب من أحد مواقع البناء حيث اصطدمت بأجزاء من الطابوق والأسمنت المرمية على الأرض من دون حماية.

وأعربت عن أملها في أن تزيد حملات التفتيش على مشاريع البناء لا سيما أن المخالفات تمس المواطنين مباشرة.

من جهته، قال المواطن سعيد الحفيتي إن تنفيذ 3892 جولة تفتيشية دليل على أن مخالفات البناء تتصدر اهتمام البلدية، مشيراً إلى أن عدم صيانة السياج عند منطقة العمل، يشكل خطراً داهماً لا سيما على الأطفال الذين يمكن أن يدخلوا إلى هذه الأماكن الخطرة عليهم.

من جانبه، قال المواطن خليفة سالم إن كثيراً من المواطنين اشتكوا في الفترة الأخيرة من ازدياد المخالفات الخاصة بالبناء خاصة ترك مواد البناء والمخلفات بالقرب من الموقع، بهدف التوفير على المقاولين الذين يتهاونون في نقلها.

وطالب خليفة البلدية بمضاعفة جولات التفتيش حتى تتمكن من منع مخالفات البناء لا سيما أن كثيراً من الجيران يتحرجون في الشكوى مخافة التأثير على العلاقات الاجتماعية.