السبت - 29 فبراير 2020
السبت - 29 فبراير 2020
No Image

رياح مثيرة للغبار في الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية

شهدت إمارة الفجيرة اليوم رياحاً شديدة مصحوبة بغبار كثيف، أدى إلى حجب الرؤية في بعض المناطق.

وشددت شرطة الفجيرة على ضرورة توخي الحذر والتواصل مع غرفة العمليات للإبلاغ عن أي حالة على الطرقات، منبهة السائقين إلى الالتزام بتعليمات السلامة واحتياطات القيادة الآمنة خلال هذه الأجواء.

وحذرت الشرطة من الوقوف في الأماكن المعرضة لسقوط الأجساد غير الثابتة، بسبب مخاطر الرياح الشديدة، محذرة من القيادة أثناء انخفاض الرؤية الأفقية.


بدوره، أكد محمد مسعود من فريق الطوارئ ببلدية الفجيرة، عدم تسجيل أي شكوى جراء الرياح، موضحاً أن الأضرار اقتصرت على وقوع بعض الأقماع على شارع محمد بن عبدالله، مشيراً إلى عدم تسجيل أي أضرار ـ حتى ساعة إعداد الخبر ـ في المشاريع القائمة.

ووجّه مسعود السائقين والأفراد بضرورة الابتعاد عن الأماكن المرتفعة والأودية.

من جانبه، أفاد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية بأن خطط السلامة المعتمدة من الوزارة تحدد في بداية كل مشروع اشتراطات تطالب المقاولين بوضعها، متضمنة الأجواء وتغيراتها من أمطار أو رياح، وتثبيت اللوائح في مواقع العمل، معتبراً أنها إجراءات قياسية احترازية في كل مشروع قائم لضمان السلامة.

وأكد الحمادي أن "الوضع تحت السيطرة حالياً، وقوة الرياح ليست بالخطرة" على حد تعبيره، ولم تستلم أي شكوى.

هذا وقد أُبلغ جميع المقاولين بضرورة اتخاذ الاحترازات اللازمة، حيث إن هناك اجتماعات أسبوعية تناقش توقعات الطقس ليكون الجميع على أهبة الاستعداد.
#بلا_حدود