الأربعاء - 01 أبريل 2020
الأربعاء - 01 أبريل 2020
جانب من إحدى مشاريع وزارة تطوير البنية التحتية في المنطقة الشرقية. (الرؤية)
جانب من إحدى مشاريع وزارة تطوير البنية التحتية في المنطقة الشرقية. (الرؤية)

«البنية التحتية»: مقر للنيابة ومركز للدفاع المدني في الفجيرة بداية 2021

أكدت وزارة تطوير البنية التحتية طرحها مشروعاً لبناء مقر للنيابة الكلية ونيابة الاستئناف في مدينة الفجيرة، ومشروعاً آخر لإنشاء مركز دفاع مدني جديد في مدينة دبا الفجيرة، لتبدأ في التنفيذ خلال العام الجاري 2020 وتنتهي بداية العام المقبل 2021.

وأفاد مدير إدارة تخطيط المشاريع في وزارة تطوير البنية التحتية المهندس يوسف عبدالله بأن مدة تنفيذ مشروع مركز الدفاع المدني الجديد في مدينة دبا في إمارة الفجيرة لن تتجاوز 13 شهراً فقط، مشيراً إلى أن المركز يستهدف تغطية زمن الاستجابة طبقاً لأعلى المعايير العالم، فيما تصل مدة تنفيذ مشروع نيابة الفجيرة الكلية والاستئنافية إلى 16 شهراً، حيث سيساهم في تطوير مستوى الخدمة والمساهمة في إسعاد المتعاملين والموظفين.

وأفاد بأن الوزارة ستطبق في المشروعين أعلى معايير الجودة والاستدامة المطبقة على مستوى العالم.


وأشار المهندس يوسف عبدالله إلى أن وزارة تطوير البنية التحتية اأنجزت 55 مشروعاً حيوياً خلال السنوات الخمس الماضية بلغت قيمتها 4 مليارات و520 مليون درهم، حيث انتهت من مشاريع أمنية بقيمة 574 مليوناً و500 ألف درهم وأخرى تعليمية بـ394 مليون، فضلاً عن مشاريع صحية بقيمة مليار و297 مليون وخدمية بـ65 مليوناً.

وأوضح مدير إدارة تخطيط المشاريع في وزارة تطوير البنية التحتية أن قيمة مشاريع الطرق الاتحادية التي انتهت من تنفيذها الوزارة بلغت ملياراً و135 مليوناً وأخرى تتعلق بالصيانة وإضافات للطرق ومبانٍ وسدود بقيمة مليار 54 مليون درهم.

وأضاف أن مشاريع الوزارة تعتبر أحد أهم روافد التنمية الحضارية التي يعول عليها في تحسين الظروف المعيشية للسكان وتوفير الخدمات الأساسية لهم، وتعد أحد القطاعات الحيوية والمهمة التي تسهم في زيادة نمو الاقتصاد الوطني، ما جعلها تحظى باهتمام حكومي كبير وتسليط الضوء على المشاريع التي تنفذها الوزارة.
#بلا_حدود