الأربعاء - 19 فبراير 2020
الأربعاء - 19 فبراير 2020
No Image

«طرق دبي» تبدأ تطبيق التذكرة الإلكترونية لدفع رسوم المواقف

بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بتطبيق مشروع إضافة شاشة تفاعلية تعمل باللمس وتسمح للمتعامل بإدخال بيانات المركبة واستصدار تذكرة إلكترونية على غرار الرسائل النصية للهواتف المتحركة (mParking) دون الحاجة لعرض تذكرة ورقية على الواجهة الأمامية للمركبة.

وذكرت الهيئة أن التنفيذ الفعلي للمشروع جاء بعد إجراء استطلاع لآراء الجمهور خلال مرحلة تجريبية بتركيب أجهزة الدفع المطورة في عدد من المواقع، حيث تم الأخذ بالاعتبار ملاحظات المتعاملين من خلال تقليل الخطوات اللازمة لإدخال معلومات مركبة المتعامل، وذلك بعرضها مباشرة بمجرد استخدام بطاقة نول.

وأوضحت، أنه سيتم البدء بتركيب أجهزة دفع تعرفة المواقف المطورة على مراحل، حتى نهاية عام 2022، مؤكدة أن المشروع يأتي ضمن منظومة التحول الذكي لإدارة المواقف لتلبية احتياجات المتعاملين ومستخدمي الطرق.


يأتي تطبيق هذه الخدمة في ظل تزايد متطلبات الجمهور لاستخدام وسائل تقنية فاعلة في التعامل مع خدمة المواقف، من خلال توفير الوقت والجهد على الجمهور بالحصول على تذكرة إلكترونية وعدم الحاجة إلى الرجوع للمركبة لعرضها على اللوحة الأمامية وتفادي تعرضهم للمخالفات نتيجة عدم وضع التذكرة بالشكل الصحيح، إضافة إلى إمكانية دفع تعرفة المواقف للدراجات النارية.

وأشارت الهيئة إلى أن محاور الابتكار في المبادرة تهدف إلى الاستغلال الأمثل لأصولها من خلال تطوير الجهاز الحالي، ودعم مبادرة جعل دبي مدينة ذكية بالارتقاء بمستوى خدمة دفع تعرفة المواقف بما يخدم مبادرة حكومة بلا أوراق من خلال تفعيل مبادرة التذكرة الإلكترونية.
#بلا_حدود