السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الإمارات تنظم ورشاً تدريبية للموظفين الأردنيين في مجال المسرعات الحكومية

الإمارات تنظم ورشاً تدريبية للموظفين الأردنيين في مجال المسرعات الحكومية

خلال إحدى ورش العمل الخاصة بالمسرعات الحكومية في الأردن. (الرؤية)

عقدت فرق العمل المشتركة من حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ورش عمل متخصصة حول التجربة الإماراتية الرائدة في مجال تطوير المسرعات الحكومية لنقل هذه التجربة الرائدة في العمل الحكومي لتطبيقها في الأردن.

وهدفت الورش لبناء قدرات مسؤولين وموظفين من مختلف الجهات الحكومية الأردنية في مجال عمل المسرعات الحكومية، بهدف تطوير مستوى الأداء الحكومي وتسريع وتيرة الإنجاز والارتقاء بجودة الخدمات والأداء الحكومي.

وتم تنظيم الورش التدريبية في العاصمة الأردنية عمّان، في إطار الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي بين الإمارات والأردن، بحضور وزيرة الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء في الأردن في المملكة الأردنية الهاشمية سامي داود، ومساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل هدى الهاشمي.


وشارك في تقديم ورش العمل مجموعة من المسؤولين والخبراء في مجال الابتكار والمسرعات الحكومية.


وأكدت هدى الهاشمي أن تجربة الإمارات في تطوير المسرعات الحكومية الأولى من نوعها عالمياً، تمثل نموذجاً للتطوير والتحديث الحكومي، بما يعزز كفاءة العمل وتحسين مستوى الأداء وتسريع وتيرة الإنجاز وإيجاد حلول مبتكرة لمختلف التحديات التي تواجه العمل الحكومي.

وأشارت الهاشمي إلى أهمية نقل وتعميم نموذج عمل المسرعات الحكومية الإماراتية ومشاركتها مع المملكة الأردنية الهاشمية وتعزيز الوعي بدورها الفعال في تطوير حلول سريعة ومبتكرة للتحديات ذات الأولوية والتعريف بمنهجيتها وكيفية تشغيلها وإدارة مسرعات حكومية متخصصة في مختلف القطاعات الحيوية بما يدعم عمليات التنمية والتطوير في المملكة الأردنية وذلك ضمن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجال التحديث والتطوير الحكومي.