الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

توفير 50% من إنارة اللوحات الإرشادية في أبوظبي قريباً

توفير 50% من إنارة اللوحات الإرشادية في أبوظبي قريباً
قال رئيس قسم الدراسات والمعايير في قطاع البنية التحتية في بلدية أبوظبي المهندس حمد عبدالله، إن البلدية بصدد تغيير كافة اللوحات الإرشادية العلوية في شوارع جزيرة أبوظبي لتعتمد على تجميع الإنارة من المركبات والعمل على إعادة انعكاسها دون أن تتضمن إنارة، بما يوفر من 30 إلى 50% من استهلاك الطاقة.

وأكد في تصريحات صحافية على هامش مؤتمر الإنارة السنوي أن هذه الخطوة جزء من تطبيق استراتيجية الإنارة التي تسهم بتحقيق العديد من الفوائد، كتخفيض فاتورة الكلفة الإجمالية لإنارة الإمارة بما يقلل بنسبة 70% من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون الناجمة عن الإنارة القديمة.

وخلال العام الحالي سيتم تحديث أدلة الإنارة على مستوى الإمارة تحت مظلة دائرة الشؤون البلدية والنقل، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، وبالتوافق مع كافة جهات الاختصاص والبلديات الثلاث سيكون هناك تحديث لديل الإنارة.


وسيتم تحديث اللوحات الإرشادية العلوية وأنظمة التحكم الذكية والاستفادة من الطاقة الشمسية في تشغيل إنارة الشوارع، وستقلل تلك الخطوات الكلفة المالية بنسبة 60% مقارنة بالكلفة الحالية، وستتوافق الإنارة الجديدة مع كافة الأحوال الجوية.


وأشار إلى أن تطبيق محتويات دليل الإنارة ستساهم في تحقيق الاستدامة والطاقة النظيفة بنسبة 80%، والآن يتم التحول نحو الاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية لتشغيل إنارة الشوارع والاستغناء عن تمديد الكابلات تحت الأرض ،حيث تم تطبيق التجربة على شارعين في مدينة شخبوط بالاعتماد على الطاقة الشمسية.

وأوضح أن البلدية ستعمل على تجميع كافة المشاريع الذكية في البنية التحتية وتنفيذ مشروع متكامل لتحديث كافة عناصر البنية التحتية وربط عناصر البنية التحتية الـ12 في مشروع ذكي واحد، بهدف تحويل كافة المشاريع إلى ذكية، لأهمية ذلك في تقليل التكاليف وتحقيق عنصر الأمان والجودة والاستدامة في الطاقة.