الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020
No Image

«الرؤية» تلتقي المعلمة «ماما شيخة» التي يبحث عنها محمد بن راشد

التقت «الرؤية» الاختصاصية الاجتماعية شيخة النعيمي بمدرسة عالية بمنطقة اليحر بالعين، والتي نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر فيديو لها وهي تستقبل الطلاب في بداية يومهم الدراسي بروح إيجابية مرحة، طالباً من الجمهور المساعدة في التعرف عليها.

وأكدت الاختصاصية الاجتماعية شيخة النعيمي في حديثها لـ«الرؤية» أنها أدت دورها وواجبها نحو أبنائها الطلبة، مشيرة إلى أنها تحرص على هذا التقليد بشكل يومي منذ 19 عاماً، إذ تقوم بتصوير الطلاب بهدف بث الروح الإيجابية فيهم كل صباح وتصويرها ونشرها على حسابها في تويتر، حيث يتداولها أولياء الأمور.

وقالت إنها تشعر بالفخر والشرف لأن المقطع قد وصل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكدة أنها لم تؤدِّ أكثر من واجبها.

وأضافت النعيمي أنها طلبت من طلابها مناداتها بـ«ماما شيخة» لتزيل الحواجز بينها وبينهم، موجهة النصح لكل الاختصاصيين الاجتماعيين والتربويين بحسن التعامل مع الطلاب واحتوائهم.

مثال الإيجابية في مجتمع العين

من جانبها، أشارت مدير أول مدرسة عالية بمنطقة اليحر إيمان علي الجفال، إلى أن هذا سلوك يومي تنتهجه شيخة النعيمي مع الطلبة، لافتة إلى أنها معروفة بين أهالي مدينة العين بالإيجابية واللطف مع الأطفال والكبار.

وأضافت أن التصوير كان عفوياً مع الأطفال حيث تحرص النعيمي على التعامل بحنان مع الطلاب، مبدية لهم اللطف في مقتبل يومهم الدراسي، وهو الأمر الذي يغلب على سلوكها طوال اليوم.

وأوضحت أن ما حدث اليوم من تداول مقطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي ورد فعل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كان مصدر فرحة اليوم لجميع العاملين بالمدرسة والطلاب.

وتروي: «كنا نمارس أعمالنا اليومية في المدرسة فإذا بنا نُفاجأ بتداول مقطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي ورد فعل سموه، فغمرتنا مشاعر الفخر والسعادة، وكأنه عيد».

من جانبه، أعرب مساعد مدير المدرسة منصور المرزوقي عن مشاعر السعادة التي عمت جميع العاملين بالمدرسة، لافتاً إلى أن ذلك كان اقتداء من جانب الاختصاصية بروح الإيجابية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والذي يعد حقاً قائد الإيجابية في الدولة.

وأضاف أن سلوك الاختصاصية الاجتماعية مع الطلاب كان مثالاً لزملائها وللطلاب، مبيناً أن ما حدث سيكون بمثابة دفعة قوية لجميع العاملين بالمدرسة للاقتداء بها.

#بلا_حدود