الثلاثاء - 07 أبريل 2020
الثلاثاء - 07 أبريل 2020
IMG_0763
IMG_0763

بلدية العين تعزز ثقافة الابتكار بمجموعة من الفعاليات والمشاريع

انطلقت اليوم النسخة الثالثة لفعاليات شهر الإمارات للابتكار بمشاركة 17 جهة حكومية وخاصة وعدد من المؤسسات الأكاديمية، وتمتد حتى 6 فبراير الجاري في مدينة العين تحت شعار “العين تبتكر لمدينة ذكية “بهدف ترسيخ وتجسيد ثقافة الابتكار وتعزيز المشاركة المجتمعية من مختلف المستويات.

وافتتح المدير العام لبلدية مدينة العين المهندس علي القمزي فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2020.

وأشار مدير إدارة الأداء ومكتب التميز المؤسسي مبارك الشامسي إلى أن بلدية مدينة العين تسعى من خلال فعاليات الابتكار لهذا العام لتعزيز المحتوى المقدم وتطوير التجارب والأفكار المبتكرة التي تهدف لخلق حلول استباقية لتحديات المدينة والدولة استعداداً لمستقبل يرتقي بفكر قادته ويجعل دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم.

وقالت رئيسة فريق الإبداع والابتكار في بلدية مدينة العين فاطمة الهرمودي، إن شهر الابتكار حفل بالعديد من الفعاليات والأنشطة المبتكرة التي تم تقييمها واختيارها من قبل لجنة داخلية لتقييم المشاركات حسب معايير الابتكار والاستدامة والتكنولوجيا الرقمية.

وأضافت: الفعاليات ومبادرات شهر الإمارات للابتكار تضمنت عرضاً لمشاريع مبتكرة و متعددة من جهات حكومية و مؤسسات خاصة ومؤسسات التعليم إضافة إلى مشاركة نخبة من الطلبة والطالبات من مؤسسات أكاديمية مختلفة.

وتضمنت فعاليات شهر الإمارات للابتكار كذلك عقد مختبرات علمية مفتوحة جاذبة للجمهور في مجال تصميم الروبوتات ومجال الطائرات المسيرة بدون طيار (درون) ومجال الطابعات ثلاثية الأبعاد، فضلاً عن عرض لحديقة مبتكرة وذكية تخدم شرائح مختلفة من المجتمع، وعرض الواقع الافتراضي وتقنية الهيلوقرام، وانطلاقة جلسات التحكيم والتقييم المباشر لهاكثون المدينة الذكية، إضافة لمسابقة مدن المستقبل والتي تهدف إلى توليد العديد من الأفكار الجديدة والمبتكرة.

كما تم إطلاق مسابقة (تخيل مدينة العين) للموسم الثاني والتي تهدف لإشراك الجيل الجديد من الطلاب في تطلعاتهم واحتياجاتهم في مدينة العين بنظرة مستقبلية عبر تقنيات ذكية تمكنهم من رسم حلول لمشوهات مظهر المدينة في الأماكن العامة والمفتوحة وابتكار حلول مستدامة وخلاقة لتصميم وإدارة المرافق الخدمية في الأحياء السكنية وتصميم معلم سياحي مميز يمثل هوية مدينة العين.

#بلا_حدود