الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
الإمارات تبتكر

الإمارات تبتكر

شهر الإمارات للابتكار في الشارقة ينطلق 8 فبراير

تستضيف هيئة الشارقة للكتاب فعاليات شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة، والذي ينطلق في 8 فبراير ويستمر حتى 14 فبراير 2020، بمشاركة الجامعات والجهات الحكومية المحلية والاتحادية، وبعض شركات القطاع الخاص في الإمارة، والشركات العالمية.

ونظمت لجنة شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة بالتعاون مع الجهات المشاركة 65 ورشة عمل في مختلف مجالات وقطاعات الابتكار.

ويبلغ إجمالي المشاركات 80 مشاركة موزعة بين 48 مشاركة للجامعات، والتي تشمل جامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، وكليات التقنية العليا، وأكاديمية العلوم الشرطية، والجامعة القاسمية، و32 مشاركة موزعة بين القطاع الحكومي المحلي والاتحادي، وبعض شركات القطاع الخاص في الإمارة.

وتشهد الدورة الحالية في الشارقة مشاركة شركات عالمية، حيث تشارك «ديل للتكنولوجيا»، و«ساب» و«هواوي«، و«أمازون»، و«آي بي أم»، و«بي دبيلو سي»، و«تويتر»، والمركز الروسي للابتكارات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و«غوغل»، و«إنتل»، و«مايكروسوفت»، و«أوبن سوزي»، والحلول العلمية للأعمال، و«تيكلر»،«ثينك بلينك".وأكد أمين عام المجلس التنفيذي سلطان المهيري أن إمارة الشارقة بيئة راعية وداعمة للموهوبين والمبدعين لمشاركة ابتكاراتهم وأفكارهم التي ستعمل على فتح آفاق جديدة أمام سوق العمل المستقبلي، مشيراً إلى أن شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة يدعم التوجه العام والاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة عالمية للابتكار.

والجدير بالذكر أن شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة يحتفي بالمبدعين والموهوبين من خلال تسليط الضوء على أحدث ما تم الوصول إليه من أفكار وابتكارات واختراعات تساهم في تطوير منظومة العمل الحكومي في إمارة الشارقة.

#بلا_حدود