السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
وزير التربية والتعليم يتابع الطفل بطي المزروعي في المهرجان الوطني للابتكار.

وزير التربية والتعليم يتابع الطفل بطي المزروعي في المهرجان الوطني للابتكار.

طفل يلفت أنظار المشاركين بمهرجان العلوم والابتكار

لفت الطفل الإماراتي بطي المزروعي أنظار المشاركين في المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بما فيهم وزير التربية والتعليم حسين الحمادي الذي بادر بمداعبته وسؤاله عن فكرة مشروعه الابتكاري الرجل الآلي «نجم الياه»، ما دعا الحمادي للتنبؤ له بمستقبل باهر بعدما فاجأه بطي بقدراته الابتكارية وجراءته في شرح فكرة مشروعه.

الطفل بطي من روضة الجيمي بالعين أكد أنه يحلم بأن يكون رائد فضاء منذ أن تابع هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي في رحلته إلى الفضاء، حيث كان يبدي شغفه بكل ما يتعلق بالرحلة، ما دعاه لمصارحة معلمته برغبته في صنع رجل آلي يرافقه في رحلته التي يحلم بها مستقبلاً.

بدأ بطي يضع تصوراته للرجل الآلي في رسومات من خلال جلسات عصف ذهني مع معلمته التي بدأت في تشكيل فريق من الأطفال بقيادة بطي للقيام بعمل رجل آلي عبر استخدام مواد من إعادة التدوير ووضع أجهزة للمشي والتحدث والتصوير.

وأوضحت مديرة روضة الجيمي غبيشة الكتبي، أن فكرة بطي تتمثل في حلمه للوصول إلى الفضاء وأن يكون له صديق يرافقه في تحقيق طموح غرسه في نفوسنا أبونا زايد، طيب الله ثراه، وسقته قيادة حكيمة لا ترضى لأبنائها بما دون النجوم.

ولفتت إلى أن بطي أطلق على صديقه الآلي اسم نجم الياه، حيث الياه هو نجم في السماء من خلاله يمكن معرفة الاتجاهات ومهمة الرجل الآلي وهو نجم الياه أن يتعرف على الاتجاهات في الفضاء وكذلك يوثق الرحلة عن طريق تصويرها كاملة ويقدم بعض التوجيهات والإرشادات لرائد الفضاء.

وأكدت أن حلم رائد الفضاء الصغير بطي المزروعي أن يصافح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويرافقه في زيارة إلى محطة محمد بن راشد للفضاء يقابل خلالها هزاع المنصوري.

#بلا_حدود