الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

سلطان القاسمي: افتتاح طريق الشارقة ـ كلباء الجديد خلال 2020

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن إمارة الشارقة تسعى من خلال إقامة المشاريع الحيوية والتنموية لخدمة الإنسان في الإمارة وتحرص على توفير أفضل سبل الراحة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سموه اليوم الأربعاء في نُزل الرفراف، حيث ذكر سموه أن إمارة الشارقة خصصت مبلغ 5 مليارات درهم لتطوير مدينة كلباء وإقامة المشاريع الحيوية والإنمائية والسياحية، ورصدت مليار درهم لطريق الشارقة كلباء الذي سيعمل على توفير الوقت والجهد لأهالي وزوار المدينة، حيث سيختصر المدة من ساعة ونصف إلى 45 دقيقة، وسيتم افتتاحه في نهاية هذه السنة.

وبيّن سموه أن العديد من المشاريع الحيوية وشبكات الطرق والبنى التحتية سيتم الانتهاء منها مع بداية السنة.

وتابع صاحب السمو حاكم الشارقة أنه تم تخصيص مبلغ ملياري درهم لمشاريع تطويرية ونفعية تستفيد منها المدينة، ومنها مشاريع علمية وثقافية إضافة إلى توفير عدد من الوظائف لمواطنيها.

وكشف سموه عن إنشاء أكاديمية العلوم الرياضية التي تعد فريدة في العالم العربي، بالتعاون مع أعرق الجامعات العالمية المتخصصة في مجال العلوم الرياضية، وتشمل دراسة فسيولوجية لجسم الإنسان وعلم الأغذية وصحة الإنسان، وستمنح درجة دبلوم لمعلمي اللياقة البدنية.

ومن المشاريع الجديدة التي اعتمدها سموه في المدينة مشروع رواق كورنيش كلباء، على طول امتداد واجهة مباني واجهة الكورنيش، وقد روعيت في تصميمه الجوانب الجمالية والمعمارية الجميلة التي تتميز بها إمارة الشارقة.

ولفت سموه إلى المشاريع الجديدة التي سترى النور قريباً وهي المركز التجاري، والذي سيكتمل بناؤه وتطويره من قبل جمعية الشارقة التعاونية، موجهاً سموه القائمين بجمعية الشارقة التعاونية بطرح أسهم الجمعية لأهالي مدينة كلباء، إضافة إلى منح الحالات الإنسانية الأسهم مجاناً ليعم الخير ويستفيد منها أهالي المنطقة.

واختتم سموه كلمته شاكراً الهيئات والشركات والمؤسسات والدوائر المحلية على إقامة المشروعات التي تخدم المدينة.

وكان صاحب السمو حاكم الشارقة قد استهل زيارته للمشروعات الجديدة والتطويرية قيد الإنشاء، بتفقد مشروع طريق الشارقة - كلباء، واستمع إلى شرح مفصل من القائمين حول الطريق الجديد الذي سيكون بطول 55 كم، وبدايته من تقاطع طريق الشيخ خليفة مروراً بمنطقة وادي الحلو، انتهاء بكورنيش كلباء، وسيعمل على توفير الوقت والجهد على أهالي وزوار مدينة كلباء.

وزار صاحب السمو حاكم الشارقة محمية أشجار القرم، وأبرز المشاريع التنموية التي تشهدها المدينة، ومنها «واجهة كلباء»، ونزل الرفراف.

اضغط هنا لمشاهدة الكلمة كاملة.

#بلا_حدود