السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
No Image Info

وقف إصدار شهادات الميلاد والوفاة من «الصحة» الأحد المقبل

أعلنت هيئة الصحة بدبي، عن توقف خدمة إصدار شهادات الميلاد والوفاة لسكان الإمارة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع يوم الأحد القادم 9 فبراير، وأنها بصدد إطلاق برنامج (الحمد) وهو برنامج إلكتروني متكامل لتقديم خدمة إصدار شهادات الميلاد وشهادات الوفاة لسكان إمارة دبي.

وأوضحت الهيئة أن مستشفيات القطاع الخاص ستنشئ إشعار الميلاد أو الوفاة كما تم تدريبهم مسبقاً من خلال نظام شريان، وتوجيه العميل لإصدار الشهادة في واحد من مركزين حسب الموقع الجغرافي الأقرب، وهما، مركز أبراج بحيرات جميرا للياقة الطبية، ومركز أبتاون مردف لفحوصات الصحة المهنية.

إلى ذلك،طلبت هيئة الصحة بدبي من جميع المستشفيات الخاصة المرخصة من قبل الهيئة، الحصول على الاعتماد الدولي الخاص بهذه الفئة من المنشآت من قبل أحد الجهات المعتمدة من قبل الجمعية الدولية للجودة الصحية (isqua)، مثل اللجنة الدولية المشتركة JCI، واعتماد الجمعية الكندية، والمجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الأولية ACHSI.


وقالت الهيئة في تعميم موجه إلى المستشفيات الخاصة بدبي، إن هذه الإجراءات تأتي تماشياً مع الخطة الاستراتيجية لهيئة الصحية بدبي والتزام قطاع التنظيم الصحي المستمر بتعزيز الخدمات الصحية وضمان امتثال المنشآت الصحية لأفضل المعايير العالمية لضمان تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية بما يخدم المرضى في إمارة دبي.

وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام والحصول على الاعتماد المطلوب في غضون 3 سنوات من تاريخ الحصول على ترخيص المنشأة، لتجنب أي إجراءات أو عقوبات جراء ذلك.
#بلا_حدود