الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

100 وزير ضمن ضيوف المنتدى الحضري العالمي في أبوظبي السبت

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق بعد غد السبت أعمال الدورة العاشرة من «المنتدى الحضري العالمي» الذي يقام تحت شعار «مدن الفرص: ربط الثقافة والابتكار» في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض».

وتنظم دائرة البلديات والنقل، بالشراكة مع «موئل الأمم المتحدة»، المنتدى الذي يستضيف نحو 100 وزير و20 ألف شخص من حول العالم، وذلك للمرة الأولى في المنطقة العربية.

وأعلنت دائرة البلديات والنقل، اليوم خلال مؤتمر صحافي، عن تفاصيل جدول أعمال المنتدى الحضري على مدار 6 أيام، حيث يتضمن اجتماعات وحوارات ونقاشات مصغرة وجلسات خاصة وفعاليات جانبية وأخرى تدريبية ومؤتمرات ومكتبة حضرية وسينما حضرية وغيرها من المبادرات المتكاملة التي تثري الحدث العالمي الكبير.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في دائرة البلديات، محمد الخضر الأحمد، إن «هذا الجدول يوضح كافة التفاصيل المتعلقة بالحدث العالمي الكبير، حيث نخطط

ليكون المنتدى الحضري العالمي العاشر الدورة الأفضل والأكثر شمولية منذ تأسيس المنتدى في 2001، ونعمل على إعداد صياغة موحدة وخارطة طريق للتنمية الحضرية المستدامة في العالم العربي. ونفخر بأن نعلن عن توصيات جادة تدعم التنمية المستدامة خلال المنتدى العاشر الذي تستضيفه أبوظبي بوصفها أول مدينة عربية تحظى بشرف استضافة هذا الحدث».

وأضاف أن المنتدى يعد منصة رئيسة تدعم استراتيجية وعمل «موئل الأمم المتحدة» وشركائه من أجل تطبيق «جدول الأعمال الحضري الجديد» الذي يعد وثيقة تحدد معايير الإنجاز العالمية للتنمية الحضرية المستدامة، فضلاً عن كون المنتدى فرصة فريدة من نوعها لمناقشة تجارب المدن ذات الريادة في التحضر المستدام حول العالم، حيث سيسهم في تفعيل استراتيجية واسعة النطاق لضمان استدامة المدن ثقافياً في ظل بيئة حضرية.

وأوضح أن أبوظبي تهدف إلى جعل المنتدى أكثر حضوراً وتنوعاً من الدورات السابقة، حيث تتعاون دائرة البلديات والنقل مع موئل الأمم المتحدة ووزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية لاستضافة أكثر من 100 وزير ونحو 20 ألفاً و130 عارضاً يمثلون أكثر من 160 دولة.

#بلا_حدود