الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
حسام حمدي

حسام حمدي

40 اختصاصياً يشاركون في برنامج لتشخيص وعلاج الآلام المزمنة

نظمت جامعة الخليج الطبية في عجمان برنامجاً لتأهيل المتدربين لعلاج الآلام المزمنة، بالتعاون مع جامعة ليستر البريطانية، بحضور 40 طبيباً واختصاصياً من الإمارات ومن أكثر من 10 دول منها السعودية، وفلسطين، والأردن، ولبنان، وسوريا، ومصر.

وقال مدير جامعة الخليج الطبية البروفيسور حسام حمدي إن الدورة تضمنت ورش عمل تعد جزءاً من برنامج متكامل، تم إعداده بهدف تأهيل المتدربين على علاج الآلام المزمنة، ومنح المشاركين من الأطباء في جميع التخصصات التي تشمل التخدير، وأمراض جراحة الأعصاب، وجراحة العظام، وأمراض الروماتيزم، وغيرها من التخصصات الطبية، شهادات معتمدة بعد نهاية البرنامج.

وأوضح استشاري التخدير وعلاج الآلام المزمنة التداخلية في مستشفى خليفة في أبوظبي الدكتور عمار سلطي أن البرنامج يتميز بتركيزه على تطوير أدوات علاج الآلام المزمنة، وتعزيز مهارات المتخصصين فيها، فضلاً عن منحه شهادات للمنتسبين،.

من جانبه، قال اختصاصي التخدير وعلاج الألم من جامعة ليستر الدكتور صادق بياني إن البرنامج يعد الأول من نوعه في المنطقة وهذا التخصص لا يتوفر إلا في 4 جامعات حول العالم في كل من بريطانيا، وأستراليا، وكندا، والولايات المتحدة.

وأشار بياني إلى أن البرنامج سيمكّن المشاركين ويعزز قدراتهم، ليكونوا مؤهلين لتقديم علاج للآلام بصورة دقيقة وآمنة.

#بلا_حدود