الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

3376 مخالفة نقل غير قانوني للركاب في أبوظبي خلال عام

نفذت إدارة أمن وسائل النقل في قطاع الأمن الجنائي بشرطة أبوظبي 1115 حملة تفتيشية، أسفرت عن ضبط 3376 مخالفة نقل غير قانوني للركاب على مستوى الإمارة خلال العام الماضي.

واعتبر مدير قطاع الأمن الجنائي العميد محمد سهيل الراشدي نقل الركاب بطريقة غير مشروعة بمركبات خاصة ظاهرة غير حضارية، ولها تأثيرات اجتماعية واقتصادية وأمنية، إضافة إلى عدم تطابقها مع معايير الأمن والسلامة اللازمة لتأمين الركاب، وعدم حصول أصحابها على تراخيص لمزاولة هذه المهنة، علاوة على عدم توافر التأمين لمركباتهم.

وأكد اهتمام شرطة أبوظبي بالتعاون مع الشركاء بالتصدي لعملية نقل الركاب بطريقة غير مشروعة، وتعزيز الوعي الأمني والمجتمعي من خلال عدم استخدام مثل هذه المركبات التي تعمل بطريقة غير قانونية، لافتاً إلى وجود حملات مشتركة مع مركز النقل المتكامل بأبوظبي، كشريك استراتيجي لضبط المخالفين.

من جانبه، أوضح مدير إدارة أمن وسائل النقل بالإنابة المقدم خالد محمد الشحي أن عقوبة استعمال المركبة في نقل الركاب بدون ترخيص تشمل غرامة 3000 درهم وحجز المركبة لمدة 30 يوماً، و24 نقطة مرورية.

ولفت إلى أن شرطة أبوظبي كثفت من الحملات التفتيشية للحد من مثل هذه المخالفات، ما أدى إلى انخفاضها بشكل كبير عام 2019 عن الأعوام السابقة.

#بلا_حدود