الأربعاء - 01 أبريل 2020
الأربعاء - 01 أبريل 2020
المعرض عُقد في حديقة الطوية.
المعرض عُقد في حديقة الطوية.

طلاب العين يقدمون 20 ابتكاراً بيئياً في معرض بيئي

نظمت جمعية أصدقاء البيئة معرضاً بيئياً بحديقة الطوية بمدينة العين ضم 20 ابتكاراً طلابياً حول مجالات عدة الثقافة البيئية وإعادة التدوير، واشتمل على فعاليات فنية وعروض شعبية ووطنية وفقرات تجسد مفهوم التربية البيئية إلى جانب مسابقات وجوائز وفحوص طبية.

افتتح الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الاتحادي الوطني سابقاً، فعاليات المعرض الذي أقيم بمناسبة يوم البيئة الوطني في حديقة الطوية بحضور رئيس جمعية أصدقاء البيئة ومشاركة المدارس الحكومية والخاصة وجمْع من المتطوعين والناشطين البيئيين ورواد الحديقة.

وقال الشيخ سالم بن ركاض في كلمته خلال حفل الافتتاح، إن معرض الطلبة للابتكارات البيئية هو تجسيد للوعي البيئي وبالتالي تحويل الأفكار إلى أسلوب عمل، ما يؤكد مدى الاهتمام بالقضايا البيئية والتوعية لدى المدارس وأفراد المجتمع وكافة المؤسسات.

مشيراً إلى أن دولة الإمارات أصبحت إحدى الدول الرائدة والمتقدمة في مجالات البيئة والاستدامة والاقتصاد الأخضر والحفاظ على الموارد البيئية وعلى الصحة والاستقرار لكل فرد.

بدوره، قال رئيس جمعية أصدقاء البيئة الدكتور إبراهيم علي، إن الجمعية تسعى من خلال هذه الفعاليات لتعزيز وتطوير الأفكار المبتكرة في مجال المحافظة على البيئة، وتنمية الثقافة والسلوكيات البيئية الإيجابية.

#بلا_حدود