الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سارة الأميري لطلاب الجامعات: العمل ليس وظيفة ولكن بناء وطن

سارة الأميري لطلاب الجامعات: العمل ليس وظيفة ولكن بناء وطن

سارة الأميري لطلاب الجامعات: العمل ليس وظيفة، ولكن بناء وطن.

قالت سارة الأميري وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة، لطلبة الجامعة الشباب: إن صناعة المستقبل مسؤولية يتحملها الجميع، مع الأخذ بالتحديات، وعدم الخوف من المخاطرة، وتحويل المستحيل إلى لا مستحيل، ووضع بصمة على مستوى المنطقة والعالم.

كما دعت الأميري الطلبة إلى الاجتهاد والإخلاص في العمل، مشيرة إلى أن العمل ليس وظيفة، بل بناء وطن.

وتفاعل الطلبة من خلال الحوار معها حول كيفية مواجهة التحديات، ومن ثم قامت بجولة ميدانية في معرض الطلبة الفائزين في الدورة السابقة، وتعرفت على أبرز إنجازاتهم، واستمعت إلى شرح من الطلبة عن هذه الإنجازات.


جاء ذلك خلال فعاليات اليوم المفتوح لجائزة صناع المستقبل، التي أطلقتها جامعة الإمارات في يناير من العام الجاري، في دورتها الثانية بمشاركة عدد من طلبة جامعة الإمارات، وجامعة خليفة، وكليات التقنية العليا، بحضور الدكتور غالب الحضرمي البريكي مدير الجامعة بالإنابة، وعدد من قيادات وأساتذة وطلبة الجامعة.


وتضم الجائزة 7 فئات، وهي: الطالب الفعال، والطالب المبدع المبتكر، والطالب المثابر، والطالب المبدع الرياضي، والطالب المتميز المستجد، والطالب الملهم (أصحاب الهمم)، والطالب المتميز أكاديمياً.

وتستمر فعاليات اليوم المفتوح لجائزة صناع المستقبل ليومين، حيث شارك في اليوم الأول، نخبة من الشخصيات المتميزة والبارزة في المجتمع الإماراتي، بهدف تطوير مهارات القيادة لدى الطلاب، من خلال تعريضهم لموضوعات القيادة المختلفة التي سيتم طرحها من قِبل شخصيات ذات خبرة، وناجحة، وملهمة.

وقدّم محمد العيدروس مساعد جناح الاستدامة بإكسبو 2020، كلمة ملهمة حول تجربته في تحدي المرض، والوصول إلى التميز في عمله وتحقيق عدة نجاحات في مجال العمل التطوعي، ثم تبعها جلسة نقاشية رياضية، شارك فيها خالد عيسى حارس منتخب الإمارات، والطالب سعد الأحبابي الفائز في فئة المبدع الرياضي في الدورة الأولى، تحدثا فيها عن الصعوبات ومواجهة التحديات والتخطيط للنجاح، مع مشاركة للكاتب عوض بن حاسوم الدرمكي، تحدث فيها عن أمثلة ناجحة محلياً ودولياً، ووجّه كلمة تحفيزية للطلبة كي يضعوا الأهداف ويعملوا على تحقيقها.

وتأتي جائزة صناع المستقبل انسجاماً مع استراتيجية جامعة الإمارات، في دعم التميز التعليمي وخلق بيئة مبدعة ومبتكرة بين منسبيها ورعاية الطلبة المتميزين في شتى المجالات، والارتقاء بهم ليكونوا قادة المستقبل، بهدف نشر ثقافة التميز والابتكار والعطاء في البيئة الجامعية، والارتقاء بمستوى الأداء الأكاديمي والمهاري والشخصي للطالب، وخلق بيئة تنافسية إيجابية بين الطلبة، وتعزيز سبل التعاون والشراكة بين المجتمع ومتميزي الجامعات.