الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إعلاميون سعوديون يهنئون الإمارات بعودة قوة الواجب بسلام

هنأ إعلاميون سعوديون الإمارات بمناسبة عودة قوة الواجب الإماراتية المشتركة العاملة في محافظة عدن باليمن إلى أرض الوطن بسلام، وثمنوا جهود الضباط والجنود الإماراتيين التي بذلوها خلال مشاركتهم ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

وأكد الإعلاميون أن الإمارات شريكة للسعودية في الفرح والترح، وكانت سبّاقة وشريكة للسعودية في ملف اليمن، كما قدمت شهداء كثراً من أجل حماية المنطقة وليعمّ السلام الوطن العربي.

وعبّروا عن تقديرهم للقوات المسلحة الإماراتية العائدة من مهمة إعادة الأمل في اليمن، مشددين على أن الضباط والجنود أدوا واجبهم بحرفية وشجاعة وعزيمة كاملة.


وصرح رئيس تحرير جريدة الحياة بالسعودية والخليج العربي، سعود الريس، قائلاً: «نهنئ جنود الإمارات بعودتهم سالمين غانمين إلى أرض الوطن، ونشاركهم اليوم فرحة العودة إلى الإمارات، وندعو لجنودنا السعوديين المرابطين في اليمن بالسلامة والتوفيق، ونتمنى الأمان والسلامة لدول المنطقة العربية أجمع».


ووجه رئيس تحرير ومقدم برامج في قناة العربية، علي العلياني، كلمة شكر وتقدير لجنود الإمارات وشهداء القوات المسلحة، مؤكداً أن الإمارات شريكة أساسية للسعودية في الفرح والترح، ولعبت دوراً هاماً وحقيقياً في الحفاظ على أمن وسلامة اليمن وأهل المنطقة، من خلال مشاركتها في قوات التحالف العربي، علماً بأن الإمارات قدمت العديد من الشهداء في حرب عادلة اضطررنا لخوضها من أجل حماية المنطقة، وأنها كانت من الدول السبّاقة والشريكة للمملكة في هذا الملف.

من جهته، صرح مساعد رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط الدولية بالمملكة المتحدة، زيد بن كمي أن دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الدول التي دخلت التحالف العربي لعودة الشرعية للحكومة اليمنية، وأدى الجنود الإماراتيون دوراً هاماً في الحرب ضد الانقلابيين وتحديداً الحوثيين، وكان لهم دور هام في الحرب، علماً أن عودة الجنود الإماراتيين جاءت بعدما شاركوا ببسالة في الحرب، «وأعتقد الآن أن الأمور في اليمن يمكن أن تنصاع إلى حلول عسكرية وسياسية».